الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 04:05 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

6 قتلى بينهم أطفال في قصف روسي على مقاطعة أوديسا الأوكرانية

قالت القيادة الجنوبية العسكرية الأوكرانية اليوم الإثنين، أن مقاطعة أوديسا في جنوبي أوكرانيا تعرضت لقصف صاروخي تسبب في سقوط 6 ضحايا من بينهم طفل.

وتابعت القيادة أن الصواريخ أطلقت من قاذفات روسية من طراز تو22- الاستراتيجية، ومن غير الواضح ما إذا كانت السلطات تعلن عن مصابين أو قتلى.

وأضافت القيادة أن القصف كان في مناطق سكنية للمدنيين وتسبب في تدمير العديد من المباني السكنية ومزارع في مساحة تبلغ 500 متر مربع.

ويكافح رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وسجلت أوكرانيا زيادة في الهجمات الصاروخية الروسية في أنحاء البلاد خلال يوم الأحد، مع استهداف عدد من المناطق البعيدة عن خط المواجهة - من منطقة لفيف بغرب أوكرانيا إلى خميلنتسكي" و"جيتومير" و"تشرنيهيف" و"كييف".

وفي جنوبي البلاد، كانت "ميكولايف" و"أوديسا" من بين المناطق التي تعرضت للقصف.

من المقرر أن يلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة في اجتماع زعماء دول مجموعة السبع عبر رابط فيديو في وقت لاحق اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.