×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 03:54 صـ 19 محرّم 1444هـ
تقارير وأحداث

وزير التنمية المحلية: اختيار مصر لتنظيم المنتدي الحضري العالمي 2024 يعبر عن ثقة الأمم المتحدة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية : إن اختيار مصر لتنظيم الدورة الثانية عشر من المنتدي الحضري العالمي 2024 يعبر عن ثقة الأمم المتحدة في جهود القيادة السياسية خلال السنوات الثماني الماضية ودليلاً على ما تشهده مصر من تقدم في مجال العمران والتطور الحضري المستدام.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن فوز مدينة القاهرة يعد أيضاً شهادة دولية على أهمية التجربة المصرية في التنمية الشاملة خلال السنوات الثماني الماضية.

وأضاف وزير التنمية المحلية ، عقب مشاركته في الدورة الحادية عشر للمنتدى الحضري العالمي الذي عقد في بولندا إن تنظيم مصر للدورة المقبلة والذي سيسبقه استضافة قمة المناخ نهاية العام الجاري يرسخ لدور القاهرة المحوري والرائد على المستويين الإقليمي والقاري والدولي وإسهامها المباشر في توفير منصات الحوار والنقاش رفيعة المستوى لمعالجة ما يواجهه العالم من تحديات.

وأشار شعراوي إلى أن مصر من أوائل الدول التي تقدمت بتقريرها الطوعي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في إطار الأجندة الحضرية الجديدة المنبثقة عن الأهداف الأممية للتنمية المستدامة .

وأوضح " شعراوي " أن مصر ومنذ تبني هذه الأجندة تشهد حركة عمران غير مسبوقه وتشمل المناطق الحضرية والقائمة والمدن الجديدة والريف المصري على السواء ، وهو ما يعبر عن رؤية شاملة لمعالجة قضايا التحضر والتنمية في مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى .

وأكد وزير التنمية المحلية أن الرؤية التي تتبناها القيادة السياسية منذ عام ٢٠١٤ تقوم على ثلاث محاور أساسية وهي زيادة مساحة المعمور وإعادة توزيع السكان من خلال التوسع في إنشاء المدن الجديدة ، ورفع مستوى جودة الحياة في المدن القديمة ، وإحداث التواصل المكاني والتنمية الإقليمية المتكاملة .

وقال الوزير إن المنتدى الحضرى العالمي هو المنصة العالمية الأولى والأهم التي تعنى بتناول كافة جوانب وقطاعات التحضر المستدام ومجالات التنمية الحضرية المستدامة ، مشيراً إلى أن عقد هذا المنتدى في مصر ستكون فرصة لتعريف العالم بالإنجازات العمرانية والحضرية التي حققتها الدولة المصرية وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة وإطلاق الجمهورية الجديدة .

وأكد شعراوى أن مصر تولى التنمية الحضرية المستدامة أهمية كبرى ضمن أولوياتها الخاصة بالإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي تتسق مع أهداف الأمم المتحدة والتي تهدف أيضاً إلى الارتقاء بمعيشة المواطن المصرى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المنتدي الحضري العالمي العاصمة الإدارية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:54 صـ
19 محرّم 1444 هـ 16 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:49
الشروق 05:23
الظهر 11:59
العصر 15:36
المغرب 18:36
العشاء 19:59
www www