×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 04:10 صـ 19 محرّم 1444هـ
عرب وعالم

روسيا تقترب من السيطرة علي لوجانسك بالكامل

بوتين
بوتين

تتواصل المعارك حول مدينة ليسيتشانسك الاستراتيجية، بشرق أوكرانيا، حيث تقول القوات الموالية لروسيا إنها تطوق المدينة وتقترب من تحريرها، لتتمكن بذلك من السيطرة الكاملة على منطقة لوجانسك.

وأعلنت القوات الشيشانية الموالية لروسيا، اليوم السبت، أنها تلاحق آخر الجنود الأوكرانيين الموجودين في مدينة "ليسيتشانسك".

من جهته، قال زعيم جمهورية الشيشان، رمضان قديروف إن القوات المتحالفة لروسيا ولوجانسك الشعبية، بدأت اقتحام مدينة ليسيتشانسك حيث يتحصن المرتزقة.

وأضاف: "ليسيتشانسك لنا! الوحدات المتحالفة موجودة بالفعل في وسط المدينة! العدالة تنتصر!".

وتابع قديروف: "تم الإطباق وحصرهم - المرتزقة - في المصيدة بالكامل، ليسيتشانسك محاصرة بالكامل"، مشيرا إلى أنه تم إغلاق جميع مداخل ومخارج المدينة.

في المقابل، أكد الجيش الأوكراني، أن معارك عنيفة تدور في مدينة ليسيتشانسك الاستراتيجية، آخر مدينة رئيسية لم تسيطر عليها روسيا بعد في منطقة لوجانسك.

ونفى الجيش الأوكراني محاصرة القوات الروسية أو الانفصاليين الموالين لموسكو لهذه المدينة، حسب وكالة "فرانس برس".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن 3 كتائب أوكرانية فقدت نصف أفرادها خلال اشتباكات في يوم واحد قرب مدينة ليسيتشانسك.

وأوضحت الوزارة في بيان أن قواتها المسلحة دمرت أكثر من 50% من أفراد 3 كتائب أوكرانية، جنوب غرب ليسيتشانسك، في يوم واحد.

وقالت "تكبد العدو خسائر كبيرة في جميع الاتجاهات، في مناطق بلدتي فيركنيكامينكا وزولوتاريفكا، خسرت 3 كتائب من الهجوم الجبلي العاشر واللواء الثاني 72، أكثر من 50% من أفرادها في يوم واحد فقط من القتال".

كما أعلنت روسيا أن قواتها أصابت 4 فصائل من قاذفات صواريخ متعددة في مناطق نوفولوغانسكوي وزيلانوي وبيرديتشي وفوزدفيغينكا، كما أصاب الطيران والقوات الصاروخية 39 موقعا لقيادة القوات الأوكرانية، ومستودعين للذخيرة، بالإضافة إلى قوة بشرية ومعدات عسكرية في 302 مقاطعة.

بدوره قال المتحدث باسم قوات جمهورية لوجانسك الموالية لموسكو، في تصريحات صحفية "في ليسيتشانسك، لا تزال هناك جيوب مقاومة محلية، عندما يحاول القوميون الأوكرانيون رد إطلاق النار أو السيطرة على مناطق معينة من المنطقة، لكن هذه المقاومة ليست ذات أهمية عمليا، لأن هذه الوحدات فقدت قدرتها القتالية وفقدت السيطرة تماما".

كان وزير الدفاع الروسي، قد أعلن في 7 يونيو الماضي، تحرير97% من أراضي منطقة لوجانسك شرقي أوكرانيا.

روسيا لوجانسك أوكرانيا القوات الشيشانية الأوكرانيون المرتزقة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:10 صـ
19 محرّم 1444 هـ 16 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:49
الشروق 05:23
الظهر 11:59
العصر 15:36
المغرب 18:36
العشاء 19:59
www www