الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:24 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قاتل رئيس وزراء اليابان السابق شينزو آبي يكشف أسباب إغتياله

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم الجمعة مقتل رئيس الوزراء السابق شينزو آبي متأثرا بإصابته بعد إطلاق النار عليه في مدينة نارا بغرب البلاد.
وذكرت مصادر في الشرطة اليابانية في وقت سابق إن رئيس الوزراء السابق شينزو آبي فقد الوعي بعد إصابته بأعيرة نارية خلال إلقاء خطاب في مدينة نارا غربي اليابان قبل انتخابات مجلس المستشارين.

وتم نقل رئيس الوزراء الياباني السابق (67 عاما)، والذي كان أيضا زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم لفترة طويلة، إلى المستشفى.

وقالت الشرطة اليابانية إن المسلح الذي تم إلقاء القبض عليه على خلفية إطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي اعترف بأنه أراد قتل آبي لأنه "غير راض عنه".
وأفادت الشرطة أن المشتبه به يبلغ من العمر 41 عاما ويدعى "تيتسويا ياماجامي" ويعيش في مدينة "نارا" الواقعة غربي البلاد، وأنه فرد سابق في قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية حيث عمل بها لمدة 3 أعوام حتى عام 2005 تقريبا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.