الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تُعلن خسائر الجيش الأوكراني

بوتين
بوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تدمير مستودعين لمدافع هاوتزر الأمريكية في دونيتسك.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية: “دمر الجيش الروسي: 17 موقعًا للقيادة، و4 قطع من أنظمة صواريخ الإطلاق المتعددة من نوع جراد، وكذلك في منطقة كونستانتينوفكا، ومستودعين بهما مدافع هاوتزر الأمريكية مخبأة فيها”.

وأضاف أن الجيش الروسي قصف مواقع للجيش الأوكراني في سلافيانسك، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني ما يصل إلى مائة جندي، وأكثر من ألف قذيفة لمدافع هاوتزر M777 أمريكية الصنع وحوالي 700 صاروخ من طراز جراد ML.

وقال كوناشينكوف: "أصاب صاروخ عالي الدقة نقطة انتشار مؤقتة لوحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودع ذخيرة في مدينة سلوفيانسك".

وتابع: “أسقطت مقاتلات Su-35s التابعة للقوات الروسي: طائرتان من طراز Su-25 تابعتان لسلاح الجو الأوكراني في دونيتسك، بالإضافة إلى طائرة MiG-29".

وقال: “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية، وثلاثة صواريخ “توشكا-أو” الباليستية، و 20 قذيفة من نظام الصواريخ “أورجان”، وخمس قذائف “سميرش”.

وفي المجموع، دمر الجيش الروسي منذ بداية العملية العسكرية، 242 طائرة، و 137 طائرة هليكوبتر، و 1506 طائرات بدون طيار، و353 منظومات دفاع جوي، و3995 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و741 مركبة قتالية لقاذفات صواريخ متعددة، 3127 قطعة مدفعية ميدانية وكذلك 4128 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.