الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 11:35 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
طالب فلسطيني يناقش رسالة الماجيستير داخل خيمة نزوح بغزة عاجل .. مصر تجهز خطة مواجهة حاسمة بقوة غاشمة .. أمن الحدود خط أحمر .. ذعر فى اسرائيل معروف حكما لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري سهير رمزي تحتفل بـ شم النسيم علي طريقتها الخاصة مع بوسي شلبي لو لم تكن ممثلة.. راندا البحيري تكشف عن مهنة تتمنى امتهانها واحتفلت بشم النسيم علي طريقتها الخاصة منع التبرعات بالمساجد.. قرار جديد لـ وزير الأوقاف خلال إجتماعه اليوم الاثنين حقيقة إلغاء مهرجان كان السينمائي أسعار أراضي الإسكان الأكثر تميزًا بالمدن الجديدة.. ننشر القائمة كاملة التربية والتعليم تصدر توجيها عاجلا بشأن الغش داخل لجان امتحانات نهاية العام توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل.. نتنياهو يترك السلطة واستقالة حاكم عربي عاجل .. قنبلة الموسم .. تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام استبعاد معلول وعودة أفشة.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري في الدوري

الرئيس الأوكراني يُقيل رئيس جهاز الأمن والمدعي العام من منصبهما

زيلينسكي
زيلينسكي

أقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، رئيس جهاز الأمن الأوكراني، إيفان باكانوف، والمدعية العامة الأوكرانية إيرينا فينيديكتوفا، من منصبيهما.

وتمت إقالة باكانوف من منصبه، بموجب المادة 47 من القانون التأديبي للجيش الأوكراني، والتي تشير إلى الإخفاق في الواجبات الرسمية “التي تسببت في خسائر في الأرواح أو عواقب وخيمة أخرى”.

ولم يتم الكشف بعد عن أسباب إقالة فينيديكتوفا من منصبها.

وفي وقت سابق، ذكر تقرير إخباري أن زيلينسكي، يريد إعفاء باكانوف من منصبه رغم أنه كان صديق الطفولة للرئيس.

وأوضحت "بوليتيكو" أن نية زيلينسكي ظهرت بعدما منيت المخابرات الأوكرانية بفشل متكرر خلال الحرب الحالية، حتى بعض عناصرها فروا من مواقعهم، مما ساعد القوات الروسية على اجتياح البلاد.

وكان باكانوف قبل توليه وكالة الأمن الأوكرانية الداخلية يدير الشركة الترفيهية الخاصة بالرئيس زيلينسكي عندما كان الأخير ممثلا، وأدار حملته الانتخابية للرئاسة.

وقالت “بوليتيكو” إنه حصل على المعلومات، نقلا عن 4 مصادر مقربة من الرئيس، ودبلوماسي غربي قدم النصح لكييف بشأن الحاجة لإصلاح المخابرات.

وذكرت المصادر أن زيلينسكي يبحث عن شخص أكثر ملائمة لهذا المنصب في زمن الحرب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.