الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 07:07 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمم المتحدة تزف بشري سارة بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الاثنين، إنه تم إحراز تقدم في مفاوضات تصدير الحبوب الأوكرانية، مؤكدًا أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مستعد لزيارة تركيا، إذا لزم الأمر، لتعزيز الصفقة.

وقال حق، في مؤتمر صحفي: “نشعر أنه تم إحراز المزيد من التقدم، والأمين العالم، أنطونيو جوتيريش، لا يزال مستعدًا للسفر إلى إسطنبول إذا احتاج إلى ذلك”.

وأضاف أن الأمم المتحدة ليس لديها أي توقعات بشأن الاجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان المقرر عقده في طهران يوم الثلاثاء.

وتم تحقيق انفراجة في مفاوضات تصدير الحبوب الأوكرانية الأسبوع الماضي عندما اجتمعت جميع الأطراف المعنية في تركيا واتفقت على الجوانب الفنية لتصدير الحبوب.

ومن المتوقع أن يجتمع مسؤولون من أوكرانيا وروسيا وتركيا والأمم المتحدة مرة أخرى هذا الأسبوع لمناقشة شحنات الحبوب عبر البحر الأسود.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تجتمع روسيا وتركيا وإيران في طهران، غدا الثلاثاء، لمناقشة الصراع في سوريا حيث قد تناقش روسيا وتركيا موضوع صادرات الحبوب من أوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.