الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولي يتابع مع وزير الاتصالات موقف عدد من مشروعات الوزارة

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء أمس مع الدكتورعمرو طلعت وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة موقف عدد من المشروعات التى يتم تنفيذها من قبل الوزارة.

واستهل مدبولي اللقاء بالإشارة إلى دورقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف المجالات من خلال التوسع فى استخدام منظومة التحول الرقمى مؤكداً اهتمام الدولة بتنفيذ مشروعات البنية التحتية التكنولوجية فى مختلف ربوع الجمهورية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلال هذا القطاع الحيوي.

وخلال اللقاء تناول الدكتورعمروطلعت محورتنمية صناعة تصميم الإلكترونيات حيث أشارإلى أنه جاروضع استراتيجية من قبل رواد صناعة تصميم الإلكترونيات المصريين من أجل تحقيق عدة أهداف تتمثل في تنمية القدرات من خلال توفيرقاعدة من الشباب المدرب عن طريق الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى خبراء الصناعة كما نعمل على تهيئة مناخ الأعمال ليكون داعماً وجاذباً للشركات العاملة في قطاع تصميم الإلكترونيات مضيفا أننا نستهدف كذلك النفاذ إلى الأسواق الدولية المختلفة عن طريق وضع تصوريمكن للشركات المصرية من خلاله المنافسة في تلك الأسواق وذلك بواسطة بناء سابقة أعمال متميزة تسمح للشركات فى التوسع إقليمياً خلال نموها.

كما تناول الوزيرالجهود المبذولة فى إطارتطبيق منظومة التقاضى عن بعد وما يتضمن ذلك من تحديد لمراحل التطبيق وفقاً للتشريعات المتاحة بالتنسيق والتعاون مع وزارة العدل فى هذا الصدد لافتاً كذلك إلى موقف أداء منظومة النيابات، والتى تأتى فى إطار تفعيل منظومة التحول الرقمي، مشيراً إلى أن متوسط الحركة على برنامج العدالة وصل إلى 700 ألف يومياً.

وأشارالوزيرخلال اللقاء إلى موقف تطوروتنوع الخدمات المقدمة من خلال البريد المصرى الذى تنتشر فروعه على مستوى الجمهورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.