الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 06:01 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولي يتفقد سير العمل بمشروعات ”حياة كريمة” بالبحيرة

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين بجولة تفقدية بمحافظة البحيرة لمتابعة سيرالعمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطويروتنمية الريف المصرى بالمحافظة يرافقه كل من اللواء محمود شعراوي وزيرالتنمية المحلية، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مسئولى الهيئة الهندسية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هذه الجولة تأتى استكمالا للجولات التفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطويروتنمية الريف المصرى بمختلف المحافظات؛ للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع سعيا لدفع العمل بهذه المشروعات وتوفيرحياة لائقة لأهالينا رغم كل التداعيات التى تواجهها الدولة المصرية جرّاء الأزمة العالمية الراهنة.

وأشارالدكتورمصطفى مدبولى إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالاعتماد على المكونات المحلية قدرالمستطاع فى تنفيذ مشروعات المبادرة نظراً لتأثرسلاسل الإمداد العالمية وبما يمثل كذلك تعزيز فرص توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا المحلية بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص لاسيما فيما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.

و رحب اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، برئيس الوزراء ووزيرالتنمية المحلية والمسئولين المرافقين، مؤكدا أن هذه الزيارة تعكس اهتمام ورعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمحافظة البحيرة التى شهدت فى عهد سيادته تنفيذ العديد من المشروعات القومية، والتى من أبرزها المبادرة الإنسانية "حياة كريمة" لتطويرالريف المصري، والتى تغير وجه الحياة بمراكزها وقراها.

وكشف اللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن مشروعات رفع كفاءة القرى المستهدفة بالمحافظة وذلك من خلال المحاورالتى تستهدف النهوض بجميع مكونات البنية الأساسية من المياه والكهرباء والصرف الصحى والطرق وغيرها إلى جانب المحورالخدمى الذى يشمل الصحة والتعليم والبرامج الاجتماعية والإطارالزمنى التنفيذى المحدد.

كما أشار اللواء أشرف حسنى إلى أن عدد المراكزالتى شملتها المبادرة بالمحافظة 6 مراكز بإجمالى 42 وحدة محلية قروية تضم 3967 قرية وتابعا وتغطى هذه المشروعات 50% من مساحة المحافظة حيث تقدم خدماتها لنحو 50% من مواطنى المحافظة، ويصل إجمالى عدد السكان فى المراكز المستهدفة إلى 3.5 مليون مواطن.

وقدم محافظ البحيرة عرضاً حول أهم المشروعات القومية، التى بدأ العمل فى تنفيذها بالمحافظة منذ ٢٠١٨ حتى الآن والتى بلغ عددها 4325 مشروعاً، بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها 80.5 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من 3٦٣4 مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت 49.5 مليار جنيه، بنسبة تنفيذ تصل إلى 61%، وجار العمل بـ 691 مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت 31 مليار جنيه، بنسبة تنفيذ 39% بالقطاعات المختلفة، فضلاً عن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى يتكلف تنفيذها 44 مليار جنيه.

وقدم اللواء هشام آمنة عرضاً حول أبرزالمشروعات القومية فى نطاق المحافظة بوجه عام، وكذا مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطويروتنمية الريف المصرى بوجه خاص، مشيراً فى هذا الصدد إلى أنه فيما يتعلق بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة فهناك 157 مشروعاً فى هذا القطاع بتكلفة إجمالية تبلغ 13.1 مليار جنيه، تم تنفيذ 77 مشروعا منها، وجار العمل فى تنفيذ 80 مشروعا، مستعرضاً فى هذا الصدد نماذج من العمل فى محطة مياه المحمودية، وتوسعات محطة صرف إدكو، بالإضافة إلى محطة صرف صحى النجيلة بكوم حمادة، ومحطة مياه المجد بالرحمانية، إلى جانب محطتى راس كاوتش وعقد 4 بكفر الدوار، ومشروع تجميع ونقل مياه الصرف الصحى لقريتى حمد منيسى وروضة المغازى، والصرف الصحى بالمعدية.

وعقب انتهاء العرض قام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بإهداء نسخة من المصحف الشريف، ودرع المحافظة، إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، معرباً عن تقديره لهذه الزيارة ومؤكداً أنها تسهم فى دفع العمل بمختلف المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة وخاصة مشروعات "حياة كريمة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.