الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:42 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ روسيا علي زيارة بيلوسي إلي تايوان

بوتين
بوتين

قال عضو مجلس الدوما، السيناتور الروسي، أرتيوم ميتيليف، اليوم الثلاثاء، إن أمريكا تستفز الصين للدخول في صراع معها بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وكتب ميتيليف علي "تليجرام": "الإدارة الأمريكية غير العقلانية تضغط على كعب أخيل أول اقتصاد في العالم، وتستفز الصين للدخول في صراع معها بإلقاء الحطب على نار حرب عالمية ثالثة".

وأضاف: "الصينيين لن ينسوا ذلك".

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الثلاثاء، أن زيارتها إلى جزيرة تايوان، لا تتناقض مع سياسة الولايات المتحدة تجاه الجزيرة، مشيرة إلى أن واشنطن ملتزمة بالدفاع عن الديمقراطية في تايوان.

وقالت بيلوسي في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر" لدى وصولها إلى تايوان، إن "زيارة وفدنا إلى تايوان تؤكد التزام أمريكا الراسخ بدعم الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان"..

كما أعلن الجيش الصيني أنه سيجري تدريبات عسكرية مهمة وأنشطة تدريبية تشمل تدريبات بالذخيرة الحية في ست مناطق محيطة بجزيرة تايوان من الخميس إلى الأحد.

وتأتي المناورات الصينية بالتزامن مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، على الرغم من تهديدات وتحذيرات الصين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.