الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعات المعرفة تعلن فتح باب التقدم للعام الجديد لأول فرع لجامعة برتغالية في مصر

أعلنت مؤسسة جامعات المعرفة الدولية، المستضيفة لفرع جامعة نوفا البرتغالية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فتح باب التقدم والالتحاق لمختلف البرامج الدراسية لفرع الجامعة، وذلك وفقًا للقواعد والضوابط المحددة من قبل الجامعة الأم.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم، إن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بأعمال القبول من خلال تدشين عدد من البرامج الدراسية المختلفة بالكليات تتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، وبما يؤهل الطلاب لأن يكونوا خريجين متميزين ومؤهلين لمتطلبات سوق العمل إقليميًا ودولياً.
و أكدت الجامعة، أن خريج فرع جامعة نوفا البرتغالية يحصل على شهادة التخرج من قبل الجامعة الأم ومعتمدة دوليًا ومحليًا، مؤكدة أن فرع الجامعة يطبق نفس معايير جودة التعليم المطبقة في الجامعة الأم فيما يخص نظم التدريس والمناهج وتعيين أعضاء هيئة التدريس وكل ما يخص النواحي الأكاديمية وفقاً للوائح قانون فروع الجامعات الأجنبية.

وأوضحت المؤسسة أن فرع جامعة نوفا البرتغالية، يحتوي على عدد من البرامج الدراسية تمنح، درجة البكالوريوس في الإدارة، و الهندسة البيئية، والهندسة الصناعية والإدارة، وتطبيق الرياضيات على إدارة المخاطر، وإدارة المعلومات .

وأكد إيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة السويدي اديوكيشن ونائب رئيس مجلس الأمناء، أنه من المقرر البدء في الدراسة للجامعة خلال شهر سبتمبر 2022، لافتا إلى أنه جرى فتح تلقي أوراق الراغبين في الالتحاق بإحدى فروع الجامعات المستضافة بالمؤسسة التعليمية سواء فرع جامعة كوفنتري البريطانية أو فرع جامعة نوفا البرتغالية وذلك عبر مكتب التسجيل بمقر الجامعة في العاصمة الإدارية، لافتا إلى أنه ولأول مرة يتم استضافة فرع لجامعة برتغالية في مصر و الشرق الأوسط متخصصة في مجالات الهندسة والرياضيات والأعمال .

وأضاف، أن فرع جامعة نوفا سيقدم 5 برامج دراسية تمنح درجة البكالوريوس بداية من العام الأكاديمي سبتمبر 2022، موضحا أن نظام الدراسة هو عبارة عن سنة تأسيسية إلزامية و 3 سنوات دراسية لكل من الخمس برامج، وتتمثل في برنامج درجة البكالوريوس في الإدارة، و برنامج درجة البكالوريوس في الهندسة البيئية، وبرنامج درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية والإدارة، وبرنامج درجة البكالوريوس في تطبيق الرياضيات على إدارة المخاطر ، وبرنامج درجة البكالوريوس في إدارة المعلومات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة