الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا: تدمير 12 مقاتلة روسية في شبه جزيرة القرم

زيلينسكي
زيلينسكي

قالت القوات الجوية الأوكرانية إنها تعتقد أن ما يصل إلى 12 طائرة روسية دمرت على الأرض في أعقاب الانفجارات الدراماتيكية التي وقعت يوم الثلاثاء، في قاعدة ساكي الجوية في شبه جزيرة القرم، والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 13 آخرين وإلحاق أضرار بعشرات المنازل المجاورة.

وحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، أشارت مصادر سياسية في أوكرانيا إلى أن البلاد نفذت الهجوم، لكن كييف لم تعلن مسؤوليتها علنا عن حادث مأساوي يعتقد أحد الخبراء أنه ربما كان نتاج غارة جريئة وليس ضربة صاروخية.

وقال يوري إجنات، المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، للتلفزيون الوطني إنه من خلال دراسة لقطات الفيديو للحادث، كان من الواضح أن "مستودع أسلحة الطائرة قد أصيب".

وأضاف:"وإذا تم تدمير 12 طائراة هناك، فسيكون ذلك انتصارا صغيرا حقيقيا".

وقالت القوات الجوية للبلاد أيضا على صفحتها على فيسبوك إن "تسع طائرات غازية" دمرت في منشور قصير لكنها لم تحدد في تلك الرسالة أين أو كيف تعتقد أنه تم القضاء عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.