×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:53 صـ 8 ربيع أول 1444هـ
وزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديدتركيا توفد وزراء الخارجية والدفاع والطاقة إلى ليبيا.. السبب خطيرهاتولها راجل.. هجوم حاد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي علي ياسمين عز بعد تصريحاتها الأخيرةحمادة هلال يختتم حفلات صيف الإسكندرية مع طلاب تربية رياضية (صور)الشركة الشرقية ”إيسترن كومباني” تفوز ببطولة الجمهورية للشركات الـ 55 ببورسعيد للمرة الـ 20 على التواليمصدر أمنى : مصدرات قطاع الأحوال المدينة عدا ”القيد العائلى” ليس لها مدة صلاحيةمصرع إثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة وضبط آخر بأسيوط وإصابة ضابط شرطةمحمد رمضان يبدأ تصوير دوره في مسلسل ”العمدة” رمضان 2023تزامناً مع بدء العام الدراسى الجديد .. تواجد أمنى مُكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعاتأنغام تروج لبرنامجها الجديد عبر ”انستجرام””شريف درويش اللبان” ضمن المؤلفين ال 10 الأكثر تاثيراً في العالم العربي
تقارير وأحداث

«الرقابة الاشعاعية» توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الاسكندرية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع الدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اليوم الخميس، والدكتور عبد العزيز حسانين قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، مذكرة تفاهم بين جامعة الإسكندرية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

وقد حضر التوقيع من الجامعة ا.د وائل نبيل عبد السلام نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، اد سعيد علام عميد كلية الهندسة، ا.د. عصام وهبه وكيل كلية الهندسة لشؤون الدراسات العليا، اد محمد ياسر خليل الاستاذ المتفرغ بقسم الهندسة النووية و الاشعاعية بكلية الهندسة والمدير التنفيذي لمركز تميز المياة بالجامعة وا. د. علياء عادل بدوي رئيس قسم الهندسة النووية والاشعاعية. كما حضر عن الهيئة أ.د.عبد الفتاح سليمان رئيس مركز التميز د.مصطفى درويش رئيس إدارة الدعم الفنى والمعامل ا.تامر قمره رئيس إدارة الشئون القانونية د.ماهيتاب المناوي إدارة العلاقات العامة. ا.محمود جودة إدارة العلاقات العامة

وفي كلمة عقب مراسم التوقيع، توجه رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بخالص الشكر لرئيس الجامعة وأكد على أن كلية الهندسة بالجامعة تعد من الكليات الرائدة في العلوم الهندسية بما تملكه من أعضاء هيئة تدريس متميزين وبرامج بحثية وتعليمية متميزة، لاسيما قسم الهندسة النووية الذي يهدف إلى تعزيز التطبيقات والاستخدامات السلمية للعلوم والتكنولوجيا النووية.

وبموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها يعمل الطرفان على تعزيز التعاون بينهما في المجال النووي والإشعاعي من خلال تدريب وتأهيل الطلاب المتفوقين والمتميزين في مجال الهندسة النووية لتوفير الكوادر البشرية الوطنية المدربة والمؤهلة للعمل بالمجال النووي والإشعاعي، و نشر وتعزيز ثقافة الأمان والأمن النووي من خلال وضع وتنفيذ استراتيجية مشتركة في هذا الشأن، تنظيم دورات تدريبية، وورش العمل، والندوات، والاجتماعات، ومجموعات العمل، وتبادل أفضل الممارسات والاستشارات التقنية بشأن المجالات المختلفة، وأخيرا تقديم الدعم الفني والعلمي من خلال أنشطة وبرامج مشتركة.

وقد اتفق الطرفان على ضرورة سرعة تفعيل مذكرة التفاهم ووضع خطة عمل مرتبطة بجدول زمني واضح واهداف محددة، لاكساب خبرات واثقال المهارات لتناسب سوق العمل.

ومن الجدير بالذكر، ان هيئة الرقابة النووية والاشعاعية هي الجهة الرقابية المنوط بها - وفقاً لأحكام قانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية الصادر بالقانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية - القيام بكافة الأعمال التنظيمية والمهام الرقابية للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في جمهورية مصر العربية وذلك على نحو يضمن أمان وسلامة الإنسان والممتلكات والبيئة من أخطار التعرض للإشعاعات المؤينة، ولها في سبيل تنفيذ مهامها الرقابية كافة الصلاحيات اللازمة بما في ذلك التأكد من اتخاذ التدابير اللازمة لنشر ثقافتي الأمن والأمان النووين.

05ad554b9b32.jpeg
59b2c15bc197.jpeg
aa3f9efb194f.jpeg
ea14a9419a3b.jpeg
fc768a3d938f.jpeg
رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية جامعة الاسكندرية مذكرة تفاهم مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:53 صـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق