رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 01:51 مـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة نيوزيلندا في الدورة الرباعية بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء للمستهلك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 مؤشرات خطيرة في 50 عامًا.. كل ماتريد معرفته عن إصدار إسقاطات الزيادة السكانية المستقبلية وفاة كيت ميدلتون.. فيديو جديد يقلب الموازين ويظهر مفاجأة صادمة للجميع حصاد عام على استراتيجية التعليم العالي.. إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة بالمحافظات سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 19-3-2024 في البنوك مسلسل كامل العدد الحلقة 8.. القبض على شريف سلامة الأم المثالية بالجيزة: اتعلمت بعد سن 50 وطول عمري بشتغل عشان أهلي هدنة غزة.. مصير غامض يُحيط بالمفاوضات وسط الخطوط الحمراء التي وضعها نتنباهو بخصوص الأسرى الفلسطينيين انطلقت الحملة القومية اليوم.. 5 توجيهات مشددة لتحصين الماشية بالجيزة الجمبري بـ610 جنيه.. أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 19-3-2024

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف دولة عربية كبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) في نبأ عاجل لها ، بسماع دوي انفجارات في سماء مدينة طرطوس، مشيرةً إلى أن السلطات تجري تحقيقا بشأن طبيعة تلك الانفجارات وأسبابها.

وأكدت الوكالة في وقت لاحق أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء طرطوس الساحلية.

وفي الشهر الماضي، أفاد بيان عسكري لوزارة الدفاع السورية أن قصفا جويا إسرائيليا استهدف طرطوس مخلفا جريحين مدنيين اثنين.

وحينها، وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو منظمة غير حكومية تضم شبكة واسعة من المصادر في سوريا، إن هذا القصف استهدف مناطق كانت "حظائر سابقة لتربية الحيوانات في المنطقة يستخدمها حزب الله اللبناني لنقل الأسلحة".

وأضاف المرصد أنه "لم تسمع أصوات مضادات الدفاع الجوي التابع للنظام لأن الاستهداف كان مباغتا".

ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، قامت إسرائيل بشن مئات الغارات الجوية على جارتها استهدفت من خلالها القوات الإيرانية ومليشيات حزب الله اللبناني.

ولا تعلق إسرائيل على ضرباتها لسوريا عموما لكنها تقول إنها لن تسمح لإيران ببسط نفوذها إلى حدود إسرائيل.