الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من هو حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري؟

حسن عبد الله
حسن عبد الله

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بتعيين، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة، حسن عبدالله، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك عقب اعتذار طارق عامر، عن الاستمرار في منصبه، وإصدار الرئيس قرارًا بتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية.

وخلال السطور التالية يستعرض «الموجز»، أبرز المعلومات عن القائم بأعمال محافظ البنك المركزي:

- يشغل حسن عبدالله، منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

- من مواليد 1960.

- درس في الجامعة الأمريكية وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال عام 1982.

- بدأ حسن عبدالله العمل عام 1982 في البنك العربي الإفريقي الدولي في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعدًا للمدير العام، ثم مديرًا عامًا عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

- تولى رئيس مجلس إدارة «اتحاد المصارف العربية والفرنسية» في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة «وفاءً لمصر».

- عضوًا في مجلس إدارة كل من اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، والبنك المركزي المصري، وشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، وشركة تعبئة «كوكا كولا مصر»، وشركة «انديفور مصر»، وشركة «المصرية للاتصالات».

- شغل عضوية هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهر، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

- عمل عضوًا مؤسسًا في المجلس الوطني المصري للتنافسية، وعضوًا مؤسساً ورئيسا في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وعضواً في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري.

- حصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حسن عبدالله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، مؤكدًا خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

كما شدد الرئيس خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة