الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:07 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ مؤسف عن السيدة الأولي للولايات المتحدة

جيل بايدن
جيل بايدن

كشفت المتحدثة باسم السيدة الأولي في الولايات المتحدة، جيل بايدن أن الفحوص أثبتت اليوم الأربعاء 24 أغسطس، إصابتها مجددا بفيروس كورونا.

وقالت كيلسي دونوهيو نائبة مديرة اتصالات جيل بايدن في بيان "لم تظهر الأعراض مرة الأخرى على السيدة الأولى، وستبقى في ديلاوير حيث بدأت الخضوع لإجراءات العزل من جديد".

كانت قد صرحت إليزابيث ألكسندر، مديرة الاتصالات لـ جيل بايدن ، صباح الثلاثاء الماضي: "بعد الاختبار لـكوفيد 19 والذي يجري بصورة منتظمة بالبيت الأبيض، جاءت نتيجة السيدة الأولى سلبية مرة أخرى". وأضافت ألكسندر إنها تعاني حاليًا من أعراض طفيفة فقط.

والأحد الماضي أعلن البيت الأبيض، إن نتيجة اختبارين أجريا للسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن للكشف عن كورونا، جاءت سلبية بعدما أمضت 5 أيام في العزل بعد فحص أظهر إصابتها بالمرض.

يأتي هذا الإعلان بعد شهر تقريبًا من إصابة الرئيس جو بايدن، بالفيروس لأول مرة - وبعد 10 أيام من تغلبه رسميًا على المرض.

السيدة الأولى، 71 عامًا، التي تم تلقيحها مرتين وتم تعزيزها مرتين مثل زوجها، كانت نتائجها سلبية في البداية بعد تشخيص زوجها. من غير الواضح معرفة كيف تعرضت للفيروس.

وأوضحت ألكساندر، أن السيدة الأولى ستعزل عن الآخرين لمدة خمسة أيام على الأقل، و"تم إخطار جهات الاتصال الوثيقة للسيدة الأولى."

وكانت جيل بايدن قد أمضت الأيام العديدة الماضية في إجازة في جزيرة كياوا في ساوث كارولينا مع الرئيس وعائلته. ستبقى في عزلة في مسكن خاص في ساوث كارولينا حتى تتلقى اختبارين سلبيين متتاليين للفيروس.

والمعروف أن حالات الإصابة بالعدوى التي تحدث لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد الفيروس تكون ممكنة ومتوقعة، لأن اللقاحات ليست فعالة بنسبة 100 في المائة. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين تم تطعيمهم والذين ثبتت إصابتهم بالفيروس من المحتمل أن يكونوا بدون أعراض أو يعانون من مرض أخف بكثير مما لو لم يتم تطعيمهم. كما أظهرت الدراسات أن غالبية الوفيات الناجمة عن الوباء من 98 إلى 99 ٪ هي في الأشخاص غير المحصنين .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة