الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

وزير التنمية المحلية: 1.7 مليون فرصة عمل وفرها «مشروعك» بالمحافظات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، سعى الوزارة الدائم لتشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لدى الشباب والمرأة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتشجيع تنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال البرنامج القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، موضحاً أن البرنامج نفذ 197 ألفاً و 575 مشروعاً في المحافظات بقروض اقتربت من 24,5 مليار جنيه، و وفرت هذه المشروعات 1,7 مليون فرصة عمل.

ووجه اللواء هشام آمنه، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة التحسين المستمر لبيئة الأعمال الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتشجيع رواد الأعمال لتعزيز واستمرارية فرص النمو والنجاح والتنافسية لكافة المشروعات وتقديم التسهيلات والدعم الكامل لاصحابها، مشيراً إلى أن لجان التيسير التي تم تشكيلها على مستوى جميع المحافظات برئاسة سكرتيرى العموم تتولى حل أى مشاكل إدارية، وتتابع تنفيذ المشروعات وخطط تطويرها المستقبلية وآليات تسويق منتجاتها بهدف دعم قدرة المشروعات واحداث تنمية مجتمعية في جميع المحافظات.

وأشار التقرير، الذي تلقاه اللواء هشام آمنه عن متابعة تنفيذ برنامج «مشروعك» أن محافظة المنيا نفذت 22,3 ألف مشروع بقروض بلغت 2,7 مليار جنيه، كما نفذت محافظة سوهاج 21 ألف مشروع بقروض بلغت 2,6 مليار جنيه ، فيما بلغ عدد المشروعات التى نفذتها محافظة البحيرة 18,4 ألف مشروع بقروض بلغت 1,8مليار جنيه، ونفذت محافظة الدقهلية 16,3 ألف مشروع بقروض 1,8 مليار جنيه ، كما نفذت محافظة الشرقية 15,7 ألف مشروع بقروض بلغت 2,4 مليار جنيه، فيما بلغ عدد المشروعات التى نفذتها محافظة بنى سويف 15,5 ألف مشروع بقروض 1,7 مليار جنيه .

وأوضح اللواء هشام آمنة، أنه تم التنسيق مع البنوك المشاركة في تنفيذ مشروعك ( مصر - الاهلى - القاهرة - الاسكندرية - التعمير والاسكان - الزراعى المصرى ) على زيادة معدلات الاقراض، وتقديم خدمات تمويلية غير تقليدية ، وتكوين فرق عمل تسويقية مشتركة، كما تم الاتفاق مع جهاز تنمية المشروعات على تقديم الدعم الفنى اللازم لاصحاب المشروعات، وتدريب الموظفين والعاملين في «مشروعك» وتنمية مهاراتهم ، كماتم التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية فى استخراج التراخيص والسجلات الصناعية .

وأضاف اللواء آمنة، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر هى هدف استراتيجى تتبناه الوزارة لما لها من دور حيوى فى التنمية الاقتصادية للمراكز والمدن والاحياء والقرى خاصة المنفذ بها مبادرة «حياة كريمة» لدفع عجلة التنمية والحد من البطالة، وتحسين مستوى الدخل والحد من الفقر، موضحاً أن برنامج «مشروعك» يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي توفر قروضاً للراغبين بفائدة 5%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة