الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس المحطات النووية يوجه دعوة لطلبة «هندسة الميكانيكا» بجامعة السويس لزيارة موقع الضبعة

زيارة ميدانية
زيارة ميدانية

وجه طلبة قسم الهندسة الميكانيكية جامعة السويس، الشكر والتقدير للدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية على توجيه الدعوة لهم للقيام بزيارة ميدانية لطلبة قسم الهندسة الميكانيكية لموقع المحطة النووية بالضبعة.

جاءت دعوة اللواء الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية وبتكليف من الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وتوجيهات الدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة تم تنظيم زيارة ميدانية لطلبة قسم الهندسة الميكانيكية لموقع المحطة النووية بالضبعة، إذ بدأت الزيارة بإلقاء مجموعة من المحاضرات التي تستعرض التاريخ العريق لجمهورية مصر العربية في مجال الطاقة النووية، ثم نظرة عامة على مشروع المحطة النووية بالضبعة والتكنولوجيا المستخدمة، وأيضا عملية تراخيص المحطات النووية في مصر.

وعقب ذلك تم عمل زيارة ميدانية للتعرف على الأعمال التمهيدية التي تتم بالموقع، حيث قام الطلبة بالاطلاع على الموقف التنفيذي للرصيف البحري بالموقع، ودور منظومة الرصد البيئي والإشعاعي وبرج الأرصاد كأحد العوامل الرئيسية لمتابعة وتحليل البيانات الخاصة بالموقع، وأيضًا التعرف على الأعمال التي تتم حاليا وفق البرنامج الزمني للمشروع واستعرض الأعمال المتعلقة بتحقيق الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الأولى لمحطة الضبعة النووية والتي تمت في 20 يوليو 2022.

وأعرب الطلاب عن مدى سعادتهم وتقديرهم لمجهودات رئيس هيئة المحطات النووية بتوجيه الدعوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة وكذا لجميع فريق عمل المحطة من إدارة وتنفيذ وأمن علي خروج الزيارة بالشكل الرائع والمثمر .

فذلاًا عن توجيه الشكر لرئيس الجامعة وعميد الكلية وووكيل الكلية لشئون الطلاب على إتاحة الفرصة للأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة كلية الهندسة «قسم ميكانيكا» لزيارة المشروعات القومية بالدولة والاستفادة من نقل الخبرات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة