الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 12:53 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

43.4 درجة مئوية.. «الإحصاء» يعلن مؤشرات خطيرة بشأن درجات الحرارة في مصر

رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العـامة والإحـصاء، اليوم الثلاثاء، أن أعلى متوسط شهري لدرجة الحرارة العظمى في مصر خلال عام 2020 كان 43.4 درجة مئوية وذلك في شهر يوليو في محطة رصد الخارجة بينما لدرجة الحرارة الصغرى بلغ 30 درجة مئوية وذلك في شهر يوليو في محطة رصد أسوان.

وأوضح الجهاز في بياناً صحفياً للجزء الأول من النشرة السنوية لإحصاءات البيئة لعام 2020، "أحوال البيئة وجودتها"، أن أعلى متوسط شهري لكمية الإشعاع الشمسي الكلى في مصر خلال عام 2020 كان في شهر يونيو حيث بـلغ 30.6 ميجا جول / م2 وذلك في محطة رصد الغردقة يليه 30.2 ميجا جول/ م2 في مـحــطة رصد الخارجة ثم 29.8 ميجا جول/ م2 وكان ذلك في محطة رصد الفرافرة.

وبلغ عدد المحميات الطبيعية في مصر (30) محمية تمثل مساحتها ما نسبته 13.6% من إجمالي مساحة مصر وذلك عام 2020.

وأشار البيان إلى أن مساحة المنجروف (أشجار تحمي الشواطئ من التأكل والنحر وتزيد نسبة الأكسجين في الغلاف الجوي) بلغت 7 كيلو متر مربع وذلك عام 2020.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.