الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:47 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية يُكلف المحافظين بمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الترتيبات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، اول أكتوبر المقبل، والاستعدادات الجارى تنفيذها وتذليل أى معوقات قد تواجه العملية التعليمية في أى محافظة لسرعة حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وكلف الوزير، في تصريحات صحفية، الأربعاء، المحافظين بمتابعة استعدادات وجاهزية المدارس بالمحافظات للعام الدراسى الجديد بمتابعة اجراءات استلام المدارس الجديدة، وتوفير المرافق الحيوية بها، والإنتماء من إجراءات تطوير المدارس التى شهدت عمليات ترميم واحلال وتجديد للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، وإجراء الصيانة اللازمة لباقى المدارس بما يتفق مع المعايير الصحية حفاظا على صحة التلاميذ من الامراض، مع استمرار توفير التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونـا بالمـدارس.

ووجه «آمنة»، المحافظين بضرورة قيام الاجهزة التنفيذية فى محافظاتهم بازالة الإشغالات وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات فى محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول لمدارسهم بسهولة ويسر، كما وجههم بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) غير المرخصة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس.

وأشار، إلى قيام المحافظات فى ضوء الإستعدادات لاستقبال العام الدراسي بتنظيم معارض بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات والقطاع الخاص لتوفير كافة المستلزمات والأدوات الدراسية والزى المدرسي لجميع المراحل التعليمية ومستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة لاتقل عن 25 %، موجهاً بالاستعانة بأصحاب المبادرات الشبابية بالمحافظات الذين يقومون بتوفير المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة.

ولفت الوزير، أنه يتم المتابعة الدقيقة لكافة استعدادات المحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديدة بصورة يومية، مشدداً على المحافظات بضرورة التنسيق مع المديريات الخدمية للتأكد من تواجد جميع المرافق فى جميع المدارس سواء الجديدة أو القائمة ضماناً لانتظام العملية التعليمية من اليوم الاول للعام الدراسي الجديد، وتوفير عناصر الجودة التى تتطلبها العملية التعليمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة