الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:58 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بكلمات مؤثرة.. البابا فرنسيس يُنعي الملكة إليزابيث الثانية

أعرب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، عن حزنه العميق لوفاة الملكة إليزابيث الثانية وقدم تعازيه لأسرتها وخليفتها الملك تشارلز.

وأضاف في برقية إلى الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا: "إنني أنضم عن طيب خاطر إلى كل من يحزن على فقدانها في الصلاة من أجل الراحة الأبدية للملكة الراحلة وفي تقدير حياتها في الخدمة غير المحدودة لخير الأمة والكومنولث".

وشهدت الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك المملكة المتحدة عمرا وأطول خدمة في تاريخ التاج البريطاني، تدهور صحتها منذ وفاة الأمير فيليب، دوق إدنبرة، في 9 أبريل 2021.

وعانت الملكة الراحلة (96 عامًا) من مشاكل في التنقل أجبرتها على الانسحاب من الأحداث الرئيسية - بما في ذلك العديد من احتفالاتها باليوبيل البلاتيني، واختارت الحضور فعليًا أو إرسال كبار العائلة المالكة مكانها.

كما قضت الملكة ليلة واحدة في المستشفى؛ بسبب مرض غامض في الخريف الماضي.

وواجهت الملكة اليزابيث "مشاكل تنقل عرضية" مستمرة تعود إلى الخريف الماضي واستخدمت عصا المشي خلال أيامها الأخيرة.

وفي أكتوبر 2021، بعد ستة أشهر من وفاة زوجها، استخدمت الملكة العصا اثناء تواجدها في كنيسة وستمنستر.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك في مشاركة عامة كبيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.