الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:45 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري.. مباريات الأهلي القادمة قبل مواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 .. تفاصيل ياسمين عبد العزيز تروج لـ حلقتها الجديدة في برنامج صاحبة السعادة بالصور .. هدي هاني تكشف كواليس مسرحية ”نور في عالم البحور” دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يكرم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو)

بكلمات مؤثرة.. البابا فرنسيس يُنعي الملكة إليزابيث الثانية

أعرب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، عن حزنه العميق لوفاة الملكة إليزابيث الثانية وقدم تعازيه لأسرتها وخليفتها الملك تشارلز.

وأضاف في برقية إلى الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا: "إنني أنضم عن طيب خاطر إلى كل من يحزن على فقدانها في الصلاة من أجل الراحة الأبدية للملكة الراحلة وفي تقدير حياتها في الخدمة غير المحدودة لخير الأمة والكومنولث".

وشهدت الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك المملكة المتحدة عمرا وأطول خدمة في تاريخ التاج البريطاني، تدهور صحتها منذ وفاة الأمير فيليب، دوق إدنبرة، في 9 أبريل 2021.

وعانت الملكة الراحلة (96 عامًا) من مشاكل في التنقل أجبرتها على الانسحاب من الأحداث الرئيسية - بما في ذلك العديد من احتفالاتها باليوبيل البلاتيني، واختارت الحضور فعليًا أو إرسال كبار العائلة المالكة مكانها.

كما قضت الملكة ليلة واحدة في المستشفى؛ بسبب مرض غامض في الخريف الماضي.

وواجهت الملكة اليزابيث "مشاكل تنقل عرضية" مستمرة تعود إلى الخريف الماضي واستخدمت عصا المشي خلال أيامها الأخيرة.

وفي أكتوبر 2021، بعد ستة أشهر من وفاة زوجها، استخدمت الملكة العصا اثناء تواجدها في كنيسة وستمنستر.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك في مشاركة عامة كبيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.