الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:53 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن يعلن تمديد حالة الطوارئ بشأن الأوضاع فى إثيوبيا لعام آخر

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن في رسالة إلى الكونجرس تمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن الأوضاع في إثيوبيا لعام آخر.

وقال بايدن: في 17 سبتمبر2021 وبموجب الأمر التنفيذي 1404 أعلنت حالة الطوارئ الوطنية وفقاً لقانون "سلطات الطوارئ الاقتصادية الدولية" وذلك للتعامل مع التهديد غيرالمعتاد والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة والذي يشكله الوضع في شمال إثيوبيا.

وأضاف بايدن أن هذا الوضع "اتسم بأنشطة تهدد السلم والأمن والاستقرارفي إثيوبيا وفي منطقة القرن الإفريقي مشيراً على وجه التحديد إلى "العنف واسع الانتشار، والفظائع والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بما في ذلك تلك المشتملة على العنف العرقي والاغتصاب وغيرهما من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي وعرقلة العمليات الإنسانية".

وشدد بايدن على أن هذه الأعمال لا تزال تشكل تهديداً غير معتاد واستثنائياً للأمن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية و لهذا السبب فإنَّ حالة الطوارئ الوطني المعلنة في الأمر التنفيذي 14046، يجب أن تبقى سارية المفعول لما بعد 17 سبتمبر 2022".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.