الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة كبري تُعلن عن تزويد أوكرانيا بقاذفتي صواريخ متعددة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت عن أن ألمانيا ستزود أوكرانيا بقاذفتي صواريخ متعددة.

وقالت في مؤتمر للبوندسوير: “لقد قررنا تسليم إثنين آخرين من قاذفات الصواريخ المتعددة MARS II بما في ذلك 200 صاروخ إلى أوكرانيا”.

وأضافت أنه من المتوقع أن يبدأ تدريب المشغلين الأوكرانيين في سبتمبر.

وأعلنت لامبرخت “علاوة على ذلك، سنرسل 50 ناقلة جند مصفحة من طراز Dingo إلى أوكرانيا” ، في إشارة إلى عربة مدرعة استخدمها الجيش الألماني على نطاق واسع خلال عملية الناتو العسكرية في أفغانستان.

وتابعت أيضًا إن “صفقة مبادلة دائرية لمركبات المشاة القتالية مع اليونان وأوكرانيا قد اكتملت تقريبًا، ما يعني أن ألمانيا ستسلم قريبًا 40 مركبة من طراز Marder IFV إلى اليونان ، بينما ستقوم اليونان بدورها بتمرير 40 من مركبات BMP-1 السوفيتية الصنع. IFVs إلى أوكرانيا”.

وفي وقت لاحق اليوم الخميس، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن على أوروبا دعم أوكرانيا بالدبابات القتالية حيث يثبت الأوكرانيون أنهم يستطيعون الدفاع عن أنفسهم إذا كانت لديهم الوسائل العسكرية المناسبة.

ونقلت صحيفة بيلد عن فون دير لين، التي كانت في كييف يوم الخميس، قولها “إذا قالوا إنهم بحاجة إلى دبابات قتالية، فعلينا أن نأخذ الأمر على محمل الجد ويجب أن نسلمها لهم”.

هناك جدل متزايد حول ما إذا كان ينبغي على برلين دعم أوكرانيا بالدبابات القتالية الرئيسية ، وهو مطلب رفضته ألمانيا حتى الآن ، قائلة إنها لن تتخذ مثل هذا الإجراء من جانب واحد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.