الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بدء الدراسة للدفعة ال 12 من برنامج تأهيل القيادات الشابة المقدم من وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا

بدأت صباح أمس الجمعة الدراسة للطلاب المقبولين من كافة الوزارات والمحافظات للدفعة الثانية عشر والأخيرة لمنحة تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، المقدمة من جامعة اسلسكا مصر، تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ويعتبر هذا البرنامج، من أهم البرامج التي تعمل عليها وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا، في الفترة الحالية، ضمن خطة مصر الاستراتيجية 2030، التي تهدف إلى الارتقاء بالعنصر البشري داخل مؤسسات الدولة، دعما للقيادة السياسية المصرية، التي تعمل على خلق كوادر شابة بالجهاز الإداري المصري، للحصول على شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال ، وماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

و قام بإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين، الدكتور خالد بخيت المدير الأكاديمى لبرامج الماجيستير بجامعة اسلسكا، وأساتذة جيهان متولي مدير البرنامج الحكومى بالجامعة.

وصرحت جيهان متولى مدير البرامج الحكومية بجامعة اسلسكا، أن عدد الدارسين بهذه الدفعة يزيد عن 350 طالب وطالبةوأن مدة الدراسة فى المرحلة الأولى 4 أشهر يحصل من يجتازها على شهادة فى أساسيات الإدارة، وبعد ذلك ينتقل الحاصلون على أعلى الدرجات فى المرحلة الأولى، إلى المرحلة الثانية، ومدة الدراسه فيها 4 أشهر، يمنح من يجتازها درجة دبلوم إدارة الأعمال الحكومية، وبعد ذلك فإن الحاصلون على الدبلوم بأعلى التقديرات في المواد الأكاديمية، وأعلى درجة في امتحان اللغة الإنجليزية، ينتقلون مباشرة إلى المرحلة الثالثة، وهي مرحلة ماجستير إدارة الأعمال.

وذكرت أن عدد الحاصلون على هذه المنحة حتى الآن 1850 من موظفى الجهاز الإدارى للدولة ،منهم من تبوأ اعلى المناصب الإدارية

وأكد الدكتور خالد بخيت أن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات المعرفية والتقنية لشباب الجهاز الإداري بما يسمح لهم بتبوأ مراكز قيادية، كما يعمل أيضا على تنمية معرفتهم بإدارة الأعمال.

وأضاف بخيت أن تصميم برنامج إدارة الأعمال الحكومية تم وفق معايير عالمية، ويشمل البرنامج محاور مختلفة أكاديمية وتدريبية وعملية متخصصة بالإضافة إلى محور رئيسي لتنمية مهارة اللغة الإنجليزية.

يشار إلى أن التعاون بين الحكومة المصرية وجامعة أسلسكا بدأ عام 2015، وتم تتويجه بعد صدور قرار السيد رئيس الجمهورية في 2018 بالموافقة على بروتوكول إنشاء جامعة «اسلسكا مصر» الموقع بين وزارة التعليم العالي والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية (اسلسكا ــ فرنسا).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة