×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:57 صـ 13 جمادى أول 1444هـ
شيرين عبد الوهاب تهنئ المنتخب المغربي بفوزه علي إسبانياأشهر مشجعتان كفيفتان بمدرجات الأهلي يبعثن رسائل شكر لرجال الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقيةمهرجان الأمم المتحدة للفنون يهدي الفنانة سيمون جائزة فاتن حمامةعذرًا إسبانيا.. أول تعليق من محمد هنيدي علي فوز المغرب اليوممحمد حميص: المغرب وحدت العالم العربي بسبب كرة القدموزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعيةأمين اتحاد الجامعات العربية: يجب أن يكون هناك نظاما تعليما ديمرقراطيا يسمح بالالتحاق بمراحل التعليم المختلفةسهير جودة تهنئ شريهان بعيد ميلادها: قاهرة المستحيل وبتخلق من كل نهاية بداية جديدةمحمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم
تقارير وأحداث

في أول يوم دراسة بالجامعات .. وزير التعليم العالي يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

الموجز

في إطار متابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، تفقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، برفقة د. نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء الجامعة، ود. خيري عبدالحميد رئيس الجامعة، وبحضور د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وخلال الزيارة، اطمأن الوزير على انتظام الدراسة بالجامعة، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

وأكد الوزير حرصه على زيارة مختلف الجامعات في اليوم الأول من الدراسة، للاطمئنان على انتظام الدراسة بكافة الجامعات، والعمل على التكامل والتعاون بين كافة المؤسسات التعليمية، لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية بما يعود بالنفع على الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المُستقبلي.

وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي استمع إلى عرض تفصيلي قدمته المهندسة إنجي منصور نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة لبلدنا للتنمية وخدمة المجتمع بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، والتي تُقدم الدعم الشامل للعديد من المُستفيدين بمختلف أنحاء الجمهورية، ومنها تنظيم قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجًا، وتقديم العديد من الخدمات والمشروعات الخدمية للمواطنين، بمُشاركة تطوعية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في إطار تفعيل دور الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد الوزير بتجربة مؤسسة لبلدنا بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، كنموذج مُشرف للجامعات الخاصة في المشاركة المجتمعية وخدمة البيئة وتعاونها مع أجهزة الدولة المُختلفة لتقديم المبادرات المُجتمعية المُتميزة ودعمها للفئات الأكثر احتياجًا في كافة ربوع الوطن.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن د. عاشور شاهد العديد المنتجات الإلكترونية الحديثة لمُجابهة آثار التغيرات المُناخية والتي تم تصميمها من خلال مركز التميز العلمي بالجامعة وبواسطة إحدى الشركات الناشئة من خريجي الجامعة، ومنها (محطة قياسات الانبعاثات وجودة الهواء، محطة ذكية لرصد هطول الأمطار، محطة إرصاد زراعية آلية ورصد تلوث التربة الزراعية، ومحطة قياس منسوب المياه وجودة المياه، ونظام قياسات عناصر الطقس في طبقات الجو العليا)، وقد تم استخدام تكنولوجيا مصرية بالكامل في تصنيع هذه المنتجات التي يتم استخدامها في عدد من الوزارات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير شاهد أيضًا نماذج لبعض مشروعات التخرج والتي حازت على جوائز عالمية ومنها (توليد الطاقة من الرياح باستخدام توربينة بدون ريش، وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، واستخلاص المياه من الهواء، والأطراف الصناعية التعويضية)، وأثنى سيادته على مستوى تلك النماذج الابتكارية المُتميزة، التي يُمكن الاستفادة منها على المُستوى الاقتصادي والاجتماعي، ووجه الطلاب بإجراء مزيد من البحوث للوصول إلى أفضل النتائج.

وأجرى عاشور حديثًا مع بعض طلاب الجامعة، وتناول حديثه معهم التأكيد على أهمية البحث والفهم وعدم الاعتماد على الطرق التقليدية في التعلم، وتمنى لهم النجاح والتوفيق.

الجدير بالذكر أن الجامعة تضم 10 كليات (الفنون والتصميم، التكنولوجيا الحيوية، علوم الحاسب، طب الأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعي، الهندسة، اللغات، الإعلام، علوم الإدارة)، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المُتميزة، لتلبية احتياجات سوق العمل المُستقبلي، وتمنح بعض كليات الجامعة شهادة مُزدوجة من جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وجامعتي جرينتش وبيدفوردشير البريطانية.

وزارة التعليم العالي جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب العام الدراسي الجديد

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:57 صـ
13 جمادى أول 1444 هـ 07 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services
CIB
CIB