×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:47 صـ 13 جمادى أول 1444هـ
شيرين عبد الوهاب تهنئ المنتخب المغربي بفوزه علي إسبانياأشهر مشجعتان كفيفتان بمدرجات الأهلي يبعثن رسائل شكر لرجال الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقيةمهرجان الأمم المتحدة للفنون يهدي الفنانة سيمون جائزة فاتن حمامةعذرًا إسبانيا.. أول تعليق من محمد هنيدي علي فوز المغرب اليوممحمد حميص: المغرب وحدت العالم العربي بسبب كرة القدموزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعيةأمين اتحاد الجامعات العربية: يجب أن يكون هناك نظاما تعليما ديمرقراطيا يسمح بالالتحاق بمراحل التعليم المختلفةسهير جودة تهنئ شريهان بعيد ميلادها: قاهرة المستحيل وبتخلق من كل نهاية بداية جديدةمحمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم
عرب وعالم

انقطاع التيار الكهربائي عن 130 مليون شخص في بنجلاديش.. السبب خطير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدى تعطل شبكة الكهرباء في بنجلاديش إلى انقطاع التيار عن 130 مليون شخص على الأقل في البلاد، وفق ما أعلنت إدارة المرفق الحكومي.

وقال المتحدث باسم مجلس تنمية الطاقة شميم أحسن في تصريح لوكالة فرانس برس إن الشبكة تعطّلت عند الساعة 14,00 بالتوقيت المحلي، ما أدى إلى انقطاع التيار عن أكثر من 80% من البلاد.

وأوضح أحسن أن باستثناء أنحاء في شمال غرب بنجلاديش "بقية أنحاء البلاد من دون كهرباء"، مشيرا إلى أن التيار انقطع عن 130 مليون شخص على الأقل، وإن أسباب العطل لم تعرف بعد.

وقال إن الواقعة "قيد التحقيق" مرجّحا أن يكون عطل تقني قد تسبب بانقطاع التيار.

وأشار وزير الدولة لشؤون التكنولوجيا جنيد بالاك، في تعليق على فيسبوك إلى أن التغذية بالتيار الكهربائي في العاصمة دكا التي يتخطى عدد سكانها 22 مليون نسمة، ستعود عن الساعدة 20,00.

وشهدت بنجلادش أزمات كهرباء عدة في الأشهر الأخيرة من جراء ارتفاع أسعار الطاقة على خلفية الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ويتصاعد الغضب الشعبي من جراء انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في البلد الواقع في جنوب آسيا والذي يواجه صعوبات في تغطية نفقات استيراد كمات كافية من وقود الديزل والغاز لتلبية الطلب على الكهرباء.

ويعود آخر انقطاع طارئ وواسع النطاق للتيار الكهربائي في بنجلادش إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2014 حينما حرم نحو 70% من سكان البلاد من التيار لنحو عشر ساعات.

بنجلادش أزمات كهرباء انقطاع التيار تعطل شبكة الكهرباء

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:47 صـ
13 جمادى أول 1444 هـ 07 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services
CIB
CIB