الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. مصطفي شلبي يحرز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 59 بث مباشر الزمالك ودريمز.. محمد شحاته بديلا لزياد كمال في بداية الشوط الثاني بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية وعالمية إطلاق مركز البيانات والحوسبة السحابية في مصر مواعيد العرض وشخصيات العمل.. كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه عاجل .. تراجع أسعار 15 سلعة غذائية في الأسواق اليوم الأحد 28 أبريل 2024 خليل الوقاف يستعد لتصوير فيلم الرحلة مع النجم قصي خولي موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. الدقيقة 70 هالاند يضيف الثاني بعد نزوله بدقائق مصطفي شعبان يتصدر التريند بزواجه من مديرة أعمال عمرو دياب والأول يرد بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز ”بسعر مميز ”وزارة التموين تطرح رنجة جودتها عالية في الأسواق

مدبولي يتابع الموقف التنفيذى للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع عقده مساء أمس الأحد الموقف التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة، والمهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط، المشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي، والدكتورة منى عاصم، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط.

وأكد مدبولي أهمية هذه المبادرة الوطنية الرائدة لكونها ترتكزعلى البعد البيئي في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتستهدف وضع خارطة قومية للمشروعات الخضراء الذكية على مستوى المحافظات، وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

وعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريراً حول الموقف التنفيذي لتفعيل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات جمهورية مصرالعربية حيث أوضحت أن إجمالي المشروعات المُتقدمة للمبادرة بلغ 6281 مشروعاً أخضر ذكياً، تضمنت: 688 مشروعأً كبيراً، و 1215 مشروعاً متوسطاً، و 889 مشروعأً محلياً صغيراً، و 655 مشروعاً للشركات الناشئة، و 1789 مشروعاً غير هادف للربح، و 1045 من مشروعات المرأة.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أنه تم اختيار 162 مشروعاً طبقاً لمعاييرالتقييم، بواقع 6 مشروعات لكل محافظة، تُغطي مختلف فئات المشروعات المستهدفة، والتي تشمل: تدوير المخلفات، والطاقة، ومواجهة التلوث، والتكيف مع المتغيرات، والانبعاثات، والاستدامة، كما تبنت كل محافظة مشروعاً واحداً يمثل أهمية لها ويكون له مردودٌ على المحافظة.

وعرض السفير هشام بدر، نماذج للمشروعات التي اجتازت المرحلة الأولى من التقييم، مؤكداً أن الأمانة الفنية للمبادرة بدأت مطلع الشهر الجاري بإعداد قائمة مختصرة لاختيار 60 مشروعاً من بين المشروعات الـ 162، بواقع 10 مشروعات في كل فئة، وذلك لعرضها على اللجنة الوطنية للتحكيم، لافتأً إلى أنه سيتم عرض تلك المشروعات خلال مؤتمر وطني مطلع الشهر القادم، بحضور ممثلي الجهات الوطنية والدولية المختلفة ومؤسسات التمويل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.