الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 03:03 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تُعلن وقف تصدير الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قالت وزارة الطاقة الأوكرانية، اليوم الإثنين، إن أوكرانيا ستوقف صادرات الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي بدءا من الغد بسبب الهجمات الصاروخية الروسية.

وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية في منشور علي “فيسبوك”، إن “أوكرانيا ستوقف تصدير الكهرباء بسبب الهجمات الصاروخية الروسية على منشآت الطاقة".

وأشارت إلى أن كييف صدرت الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى "خطوط منفصلة إلى مولدوفا وبولندا".

وقالت الوزارة: "أصابت الهجمات الصاروخية اليوم التوليد الحراري والمحطات الفرعية للكهرباء، مما أجبر أوكرانيا على وقف تصدير الكهرباء اعتبارًا من 11 أكتوبر لتحقيق الاستقرار في نظام الطاقة الخاص بها".

وفي وقت سابق، صرحت الخدمة المدنية لحالات الطوارئ في أوكرانيا بأن خمس مناطق أعيد تنشيطها تمامًا بعد الإضرابات الروسية، وتم إلغاء تنشيط المناطق المتبقية جزئيًا.

كما حث مكتب زيلينسكي الأوكرانيين على تقليل استهلاك الطاقة قدر الإمكان في المساء: لا تشغل الأضواء ولا تستخدم الأجهزة الكهربائية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن الضربات الروسية أضرت بالبنية التحتية للطاقة لدينا، لكننا الآن نفعل كل ما هو ضروري لاستعادة إمدادات الكهرباء بسرعة.

وأضاف: “لم تتضرر البنية التحتية التي توفر الاتصالات المتنقلة. في بعض الأماكن، كانت هناك انقطاعات بسبب نقص إمدادات الطاقة”.

وقال: “من المهم تقليل استهلاك الكهرباء من الساعة 5 إلى 10 مساء. وهذا من شأنه أن يخفف الحمل على شبكة الكهرباء لدينا ويقلل من الحاجة إلى انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ”.

وتابع: “نحن متمسكون. نحن نعمل. نحن متحدون”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة