الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:28 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عبدالغفار يوجه بالتوسع فى تشغيل العيادات المسائية

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالصحة والسكان بضرورة التوسع فى مشروع تشغيل العيادات المسائية التابعة للتأمين الصحى، والذى يتم تنفيذه على مرحلتين، حيث يجرى العمل بتشغيل 50 عيادة مسائية بـ6 تخصصات طبية، بالإضافة إلى 30 عيادة أسنان، وذلك بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الغربية، الشرقية).

جاء ذلك خلال اجتماع له مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات لمناقشة ملفات العمل للعام المقبل 2023 وفقا لخطط استراتيجية واضحة وأهداف محددة لضمان حصول المواطنين على أفضل خدمة طبية.

وأشارالدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى أن الوزيراطلع على محاورعمل الهيئة العامة للتأمين الصحى والمؤسسات العلاجية والإدارة المركزية للمؤسسة العلاجية غيرالحكومية والتراخيص التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة وفقًا لمعاييروآليات مستحدثة.

وتابع أن الوزيرخلال الاجتماع أكد على أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بتحسين العائد المادى للفرق الطبية، وتحسين بيئة العمل للطبيب المصرى بالإضافة إلى التأكيد على رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمنشآت الصحية وذلك من خلال المشروعات الصحية التى يجرى تنفيذها وفقًا لمعايير الجودة.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزيراستمع إلى عرض مفصل حول آليات العمل بالخطة التنفيذية للهيئة العامة للتأمين الصحى والتى تضم 68 مليون و293 ألفًا و371 منتفع، ضمن منظومة التأمين، وتشمل محاور الخطة، التوسع فى تقديم الخدمة الصحية، الإرتقاء بمستويات الرعاية الصحية واستحداث الخدمات الطبية، التحول الرقمى ومشروع ميكنة التأمين الصحى، وتطوير المنشآت الصحية تمهيدًا لإدراجها ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

كما تناول الاجتماع مناقشة الرؤية التطويرية للإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، مشيرًا أن للرؤية تشمل ميكنة وتكويد المنشآت الطبية الخاصة، إنشاء قاعدة إلكترونية ومنظومة متكاملة لمراكز زراعة الأعضاء البشرية، ميكنة بنوك الدم على مستوى محافظات الجمهورية، تقديم الخدمات الصحية عن بُعد، ميكنة استصدار تراخيص مزاولة المهن الطبية، بالإضافة إلى التعاون بين الإدارة وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، مشيرًا إلى أن الوزير وجه بضرورة تيسير إجراءات الحصول على الجودة، للتوسع فى تسجيل عدد أكبر من المنشآت الطبية الخاصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة