الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:10 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تخليدا لذكرى جاذبية سري.. الجامعة الأمريكية بالقاهرة ووزارة الثقافة ينظمان معرضا فنياً الأحد

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالشراكة مع وزارة الثقافة المصرية حفل افتتاح معرض فني يوم الأحد 23 أكتوبرفي مجمع الفنون (قصر عائشة فهمي) بالزمالك وذلك لتخليد ذكرى الفنانة المصرية العالمية جاذبية سري التي كانت عضواً في هيئة التدريس بالجامعة

ويتضمن المعرض مجموعة اللوحات الخاصة التي تقتنيها الجامعة الأمريكية بالقاهرة ووزارة الثقافة المصرية والتي تعتبر المجموعتين الأكبر لجاذبية سري والأكثر خصوصية في حياتها الفنية التي تمتد على مدى سبعين عامًا. يضم المعرض أيضاً باقة منتقاة من المقتنيات الخاصة.

يفتتح المعرض الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة والدكتور أحمد دلّال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ولفيف من الوزراء والسفراء إلى جانب العديد من الشخصيات العامة والفنانين والنقاد.

جدير بالذكر أن الفنان إيهاب اللبان، مدير مركز الفنون هو قوميسير المعرض، كما تعمل الدكتورة نجلاء سمير الأستاذ المشارك ورئيس قسم التصميم الجرافيكي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة كمستشار للمعرض من جانب الجامعة.

يفتح المعرض أبوابه للجمهور بدءًا من يوم الأحد، 23 أكتوبر، 2022؛ الساعة 8:00 مساءً، حتى 23 ديسمبر، 2022؛ من 9:00 صباحًا إلى 9:00 مساء ما عدا الجمعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة