الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تؤكد دعمها لسيادة أوكرانيا

أكدت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا دعمها لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة العملية العسكرية الروسية المستمرة.

وشدد وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة في بيان مشترك أوردته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين على رفض أية ذريعة لتصعيد روسيا وتيرة النزاع في أوكرانيا.

و أكد الوزراء الثلاثة الأمريكي انتوني بلينكن والفرنسي جان إيف لودريان والبريطاني جيمس كليفرلي رفض بلادهم لمزاعم روسيا الزائفة بأن أوكرانيا تستعد لاستخدام قنبلة قذرة على أراضيها مجددين التزامهم بمواصلة دعم جهود أوكرانيا للدفاع عن أراضيها لأطول فترة ممكنة.

وأوضح البيان أن وزراء خارجية الدول الثلاث ناقشوا عزمهم المشترك على مواصلة دعم أوكرانيا وشعبها بالمساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية في مواجهة العملية العسكرية الروسية.

وكان وزراء دفاع البلدان الثلاثة قد تحدثوا إلى نظيرهم الروسي سيرجي شويجو بناء على طلبه وأكدوا جميعًا رفضهم مزاعم روسيا بشكل واضح بأن أوكرانيا تستعد لاستخدام قنبلة قذرة على أراضيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.