الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 07:34 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
شقيق المطربة الشهيرة يهدد باللجوء للقضاء.. تطورات قضية المكالمات المسربة لـ حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الجمعة الزيادات الأخيرة في مكافأة امتحانات النقل 2024 لجميع الدرجات الوظيفية للمعلمين ..برلماني يكشف عن مصير الدكتور رضا حجازي وزير التعليم في الحكومة... تشكيل مباراة بولندا والنمسا في يورو 2024 دكة بدلاء نارية لـ الأهلي أمام الداخلية في الدوري المصري ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب اليوم الجمعة 21-6-2024 نرمين الفقي.. المشهد الممنوع من العرض في أبو العروسة وحقيقة زواجها من فاروق الفيشاوي أوكرانيا تتخطي عقبة سلوفاكيا 2-1 وتشعل المجموعة الخامسة بـ يورو 2024 كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام الداخلية في الدوري المصري تشكيل مفاجئ لـ الزمالك أمام فاركو في الدوري المصري ”مش العريس” حقيقة فيديو ارتداء عروس لفستان الزفاف بواسطة أحد الأشخاص المالية تعلن آخر أخبار زيادة المرتبات وموعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

شاهد.. طلاب مدرسة بالأسمرات يحولون منهج الاعدادي كاملاً إلى رسوم متحركة وقصص رقمية

طلاب مدرسة الاسمرات
طلاب مدرسة الاسمرات

نجح طلاب مدرسة تحيا مصر ١ بالاسمرات، في تحويل المنهج الدراسي للصفوف الإعدادية كاملًا، وبعد ثلاثة اسابيع من الدراسة، إلى فيديوهات كرتونية بأسلوب «الأنيميشن والموشن جرافيك والوايت بورد».

كما قاموا بصنع قصص رقمية وانشاء استوديوهات افتراضية وعمل نشرات وبرامج اخبارية مصورة، وقد تحقق كل ذلك في ظل امكانات محدودة للغاية.

ويأتى كل ذلك نتاجا للتدريب الرقمي الذي تلقاه طلاب المدرسة وغيرها من مدارس الإدارة التعليمية بمنطقتي الخليفة والمقطم، والتي اختارتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتكون أول إدارة تعليمية رقمية يطبق بها مشروع التحول الرقمي في التعليم (المستوى الأول)، والذي يشمل تحويل المناهج إلى دروس تعليمية تفاعلية وفيديوهات كرتونية يَسهُل فَهمها وتلقيها.

وجاء الإنتاج الرقمي المبدع والسريع لطلاب أبو شقرة، نتيجة جهد كبير لفريق عمل متميز من المدرسة على رأسه مديرة المدرسة اعتماد كامل . والأستاذة رانيا عز تحت اشراف ايمان حمدي مديرة الانشطة والخدمات بالادارة.
ويُذكر، أن مشروع التحول الرقمي في التعليم بدأ تطبيقه في محافظة القاهرة منذ حوالي أربعة أشهر، بتوجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور، رضا حجازي، وتقوم على تنفيذه مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برئاسة محمد عطية، ووكيلة المديرية لشؤون الإدارات زينب عبد الفتاح، وتقوم على التدريب والمتابعة رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا التعليم، بالتعاون مع كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة.
وقد بدأ مشروع التحول الرقمي في التعليم تماشيا مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي وإطلاق الرئيس، عبدالفتاح السيسي، مبادرة مصر الرقمية، وأيضا انطلاقا من خطة طموحة لوزارة التربية والتعليم لإصلاح التعليم قبل الجامعي، والتحول من التعليم إلى التعلم، والتأكد من تحصيل الطلاب لنواتج التعلم الحقيقية مع دمج وتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في تحسين جودة العملية التعليمية.
وقد هَدفَ هذا المشروع إلى تدريب المعلمين والطلاب على أحدث التقنيات الحديثة بآليات حديثة للوصول إلى معلم متميز، ومدارس على مستوى عالٍ لتكون البيئة الداعمة لهم، وتحقيق هذا التطوير التعليمي على أرض الواقع بخطوات ملموسة ومحددة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy