الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:15 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور..فريق طبى بجامعة أسيوط ينجح فى إنقاذ حياة سيدة أربعينية باستئصال ورم ضخم من القلب

قام الدكتور أحمد المنشاوى القائم بعمل رئيس جامعة أسوط بتهنئة مستشفى القلب الجامعى بعد نجاحها فى إجراء عملية قلب مفتوح وهى عملية دقيقة ومعقدة ونادرة الحدوث لأزالة ورم كبير بالقلب مشيراً الى ان هذا النجاح ماهو إلا تكليلا لجهود الكوادر الطبية لجامعة أسيوط واطقهما الطبية المعاونه وهو أيضأ يعتبر حصادا لما زرعه علماء الجامعة فى ابنائها الطلاب من علم وتفانى فى العمل وسرعة فى الأداء واتخاذ القرارات الطبية الصحيحة وأكد الدكتور أحمد المنشاوى على ان إدارة الجامعة تسخر كافة إمكانياتها بمختلف أنواعها لخدمة المجتمع وتقديم خدمة ورعاية طبية لكافة المترددين على مستشفياتها الجامعية.
وقد أكد الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستششفيات الجامعية على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم للنهوض بمستشفياتها الجامعية والارتقاء والتحسين المستمر لخدماتها الطبية والعلاجية المقدمة؛ مشيدًا بقسم جراحة القلب و الصدر و نجاحه في إجراء أدق العمليات الجراحية المعقدة والذي ينضم إلى الخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها مستشفيات أسيوط الجامعية لكافة المرضى المترددين عليها من مختلف محافظات الصعيد.
أشار الدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذى لمستشفيات أسيوط الجامعية إلى أن المريضة سيدة تبلغ من العمر ٤٥ عاماً جاءت الى المستشفى تعانى من ضيق وصعوبه في التنفس وبالكشف الدقيق وبعد الإطلاع على التقارير الطبية وجد أنها تعانى من وجود ورم كبير بالناحية اليمنى من القلب وتم تجهيز المريضة للدخول الى العمليات واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للعلاج .
بينما أوضح الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر أنه تم إجراء عملية قلب مفتوح لها واستئصال الورم بالكامل مع استئصال جزء من جدار الأذين الأيمن بالقلب ونقلها إلي وحدة الرعاية المركزة بقسم جراحة القلب والصدر ووضعها تحت الملاحظة المشددة لمده ٤٨ ساعة ثم متابعتها لمدة اربعة أيام إلى أن تم خروجها إلى منزلها بصحة جيدة.
والجدير بالذكر الفريق الطبى ضم كل من الدكتور محمد فاروق عبد الحافظ المدرس بقسم جراحة القلب و الصدر, والدكتور محمد عماد الدين المدرس المساعد بالقسم, والدكتور عمرو ممدوح والدكتور محمد على محمد النائبان بالقسم وشارك فى الجراحة الدكتور هاني مصطفي استشاري التخدير والدكتورة سلمي محمد طه استشارى امراض القلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة