الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:22 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليابان تدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية عابرة للقارات

أدان رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية عابرة للقارات اليوم مرجحا أن تكون سقطت داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان فى بحراليابان ووصف هذا العمل بأنه غير مقبول على الإطلاق.

وقال كبيرأمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو إن قذيفة فئة صواريخ باليستية عابرة للقارات طارت حوالي ألف كيلومتر في مسار مرتفع ووصلت إلى ارتفاع يصل إلى 6 آلاف كيلومتر مضيفا أن الحكومة لم تصدرأمرا لتدميره.

ووفقا لوزارة الدفاع تم إطلاق الصاروخ شرقا بالقرب من الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية وجاء الإطلاق عقب إطلاق صاروخ باليستي قصيرالمدى من الساحل الشرقي أمس الخميس.

وقال كيشيدا للصحفيين إن كوريا الشمالية تكرر الاستفزازات بوتيرة غيرمسبوقة وهي غير مقبولة على الإطلاق مضيفا أنه لم ترد تقارير عن وقوع أضراربالطائرات أو السفن وأضاف أن اليابان احتجت بشدة لدى كوريا الشمالية بشأن الإطلاق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة