الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بولندا تتخذ إجراءً عاجلًا لحماية البلاد

بولندا
بولندا

قال نائب رئيس وزراء بولندا، ووزير الدفاع، ماريوس بلاشتشاك، إنه تم زيادة عدد قوات الدفاع الإقليمية البولندية لتتجاوز 35 ألف شخص.

وكتب بلاشتشاك على “تويتر” "تجاوز عدد قوات الدفاع الإقليمية 35 ألف جندي! هذه خطوة مهمة نحو تحقيق القدرات العملياتية للفرع الأصغر للقوات المسلحة البولندية".

ومهمة قوات الدفاع الإقليمية البولندية، التي تأسست في عام 2017، هي حماية ودعم السكان المحليين، ومساعدة خدمات الإنقاذ في حالة الكوارث الطبيعية والحوادث الأخرى، ودعم القوات العملياتية، وأداء الجزء غير العسكري من مهام إدارة الأزمات في وزارة الدفاع.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن ممثل وزارة الدفاع البولندية، ميخال مارتشينياك، أن بولندا لا تشارك في إنشاء نظام "Sky Shield" للدفاع الجوي الأوروبي، لأن هذا سيعيد البلاد إلى الوراء لمدة عدة سنوات.

وقال مارتشينياك للصحفيين، اليوم الاثنين: "العنصر الذي أريد التعليق عليه هو غياب بولندا في المبادرة الألمانية لإنشاء نظام دفاع جوي وصاروخي مشترك".

وتابع: "أولا، هذه مبادرة ألمانية لم يوافق عليها حلف الناتو، وتشارك فيها 14 دولة عضو في الناتو بالإضافة إلى فنلندا، وتهدف هذه المبادرة إلى بناء أو إجراء بحث حول إمكانية بناء نظام دفاع جوي وصاروخي لأوروبا، وفي المرحلة الحالية لا تحتاج القوات المسلحة البولندية إلى المشاركة في مبادرات من هذا النوع، بسبب أنه تتم في بولندا عملية بناء نظام دفاع جوي متكامل ونظام دفاع صاروخي".

وأضاف: "نظام الدفاع الجوي البولندي أقوى بكثير من أنظمة الدفاع الجوية للدول المشاركة في هذه المبادرة".

وأوضح: “ستعيدنا المشاركة في هذه المبادرة من حيث القوات المسلحة إلى الوراء لمدة عدة سنوات”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.