×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 3 فبراير 2023 10:47 مـ 13 رجب 1444هـ
تقارير وأحداث

جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وزير الاتصالات والاقتصاد النيجيري لبحث سبل التعاون العلمي والتكنولوجي

الموجز



استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية برئاسة الدكتورة ريم بهجت رئيس الجامعة، في مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي بدولة نيجيريا والذي رافقه وفد رفيع المستوى، للتعرف على الإمكانيات التي تمتلكها الجامعة، وبحث مجالات التعاون المشترك بين الجامعة ونظيراتها بنيجيريا في بناء القدرات وفي المجالات التخصصية مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وخلال الاجتماع الذي حضره الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية، والدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتورة سماء طاهر عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، والدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم، أكدت الدكتورة ريم بهجت رئيس الجامعة، عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر ونيجيريا، وأعربت عن تطلعها إلى تعزيز التعاون العلمي بين الجامعة ونيجيريا.

كما استعرضت الدكتورة ريم بهجت ما حققته الجامعة خلال الفترة الماضية والدعم المقدم لها من القيادة السياسية والدولة ممثلة في وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي والبحث العلمي، لتصبح بذلك أول جامعة تخصصية في مجال البيانات والمعلومات بالشرق الأوسط وأفريقيا بهدف تخريج كوادر متخصصة في التكنولوجيات المتقدمة وذلك بالشراكة مع كبرى الجامعات العالمية، إيماناً بأهمية مواكبة التطورات وترسيخ قيم التكنولوجيا ضمن استراتيجية التحول الرقمي التي تشهدها مصر.

وأعرب الدكتور عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي النيجيري، عن سعادته هو والوفد المرافق له بالتواجد في جامعة مصر للمعلوماتية والتي وصفها بالجامعة المباركة، بسبب ما تضمه من إمكانيات وبنية تحتية تكنولوجية متطورة وتخصصات وبرامج أكاديمية حديثة ومعامل بحثية متخصصة تواكب أعرق الجامعات العالمية، لافتاً إلى اهتمامه بالتعرف على التجربة المصرية في تطوير البنية التحتية للاتصالات.

وأشار وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي النيجيري، إلى أنه في ضوء استراتيجية الاقتصاد الرقمي التي أعلنتها بلاده عام 2019، قام بإنشاء مركز للذكاء الاصطناعي بنيجيريا في ظل الاهتمام بالتكنولوجيات المتطورة لتقديم حلول رقمية أكثر كفاءة. موجها الدعوة لرئيس جامعة مصر للمعلوماتية وأعضاء هيئة التدريس لزيارة نيجيريا بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الجامعة وبلاده في هذا القطاع.

وعقب انتهاء الاجتماع، قام الدكتور الوزير النيجيري والوفد المرافق له بجولة داخل حرم الجامعة للتعرف عن قرب على المرافق الخاصة بها والمراكز البحثية المتطورة، رافقه خلالها من وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي النيجيري المهندس تانكو أبو بكر وكيل الوزارة، والمهندس مختار صديق المساعد الفني للوزير، والسيد نورا أبا الريمي سفير نيجيريا بالقاهرة.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وهندسة الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية.

0e04d95eef1e.jpg
8b782c0e0131.jpg
e4de5b49b855.jpg
جامعة مصر للمعلوماتية وزير الاتصالات النيجيري

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:47 مـ
13 رجب 1444 هـ 03 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:16
الشروق 06:45
الظهر 12:09
العصر 15:11
المغرب 17:33
العشاء 18:52
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار
CIB
CIB