الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي .. استبعاد حمزة علاء ونيدفيد وموديست وكريستو من قائمة المباراة بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. قائمة بدلاء الأهلي أمام مازيمبي بدوري الأبطال موعد مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم اعرف المادة الثانية إيه.. جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الازهري الترم الثاني 2024 إسرائيل تنتقم من إيران بهجوم تكتيكي خفي.. وطهران ترد: الأسلحة المستخدمة أشبه بألعاب الأطفال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. أكرم توفيق وأحمد عبدالقادر مفاجأة تشكيل الأهلي أمام مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. رضا سليم و أبوعلي يقودان الأهلي ضد مازيمبي فيفي عبده تتحدث عن أسرار في حياتها الشخصية لأول مرة التعديل الوزاري 2024 .. ما مصير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟ التعديل الوزاري 2024.. الضوابط والمحددات وفقا للدستور والقانون بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. الأهلي يصل ملعب تي بي مازيمبي لخوض قمة نصف نهائي دوري الأبطال سعر الفراخ البيضاء للمستهلك اليوم السبت 20-4-2024

«بي بي» توقع مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت شركة بى بى مذكرة تفاهم تقوم الشركة بموجبها بعمل دراسات لتقييم إمكانية إنشاء مصنع لتصنيع الهيدروجين الأخضر في مصر.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بين بى بى وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والصندوق السيادي المصري للاستثمار والتنمية.

وبموجب مذكرة التفاهم ستقوم بى بى بعمل دراسات عدة لبحث الجدوى الفنية والاقتصادية لإنشاء مصنع متعدد المراحل واسع النطاق لتصدير الهيدروجين الأخضر.
ومن المقرر أن تقوم بى بى أثناء المراحل الأولى على جمع البيانات وعمل دراسات الجدوى لعدة مواقع متفق عليها تتناسب مع متطلبات إنشاء المشروع المقترح وكذلك تعظيم الانتفاع من الموارد المتاحة. يتم إنتاج الهيدروجين الأخضر عن طريق التحليل الكهربائي للمياه التي تعمل بالطاقة المتجددة.

من ناحيتها، صرحت أنيا إيزابيل دوتزينراث، نائب الرئيس التنفيذي للغاز والطاقة منخفضة الكربون في شركة بى بى: "تفخر بي بي بتاريخها الممتد في مصر كونها شريك نشط ورئيسي في قطاع الطاقة المصري. تمتلك مصر موارد طاقة متجددة ذات مستوى عالمي ونحن نتطلع إلى التعاون مع الحكومة المصرية لدعم خططهاالطموحة لإنتاج طاقة منخفضة الكربون."

وبدوره، قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي: "لم يعد التحول إلى نظام طاقة منخفض الكربون خيارًا، ولكنه ضرورة للحكومات، كما أكد المجتمع الدولي خلال مؤتمر المناخ في دورته ال 27، و نحن فخورون بمذكرة التفاهم مع شركة بى بى، لما تقدمه من تعزيز لقدرتنا على تحفيز وتسريع وتيرة هذا التحول حيث نقدم للمستثمرين ثروة من مصادر الطاقة المتجددة بالإضافة الى موقع متميز للتصدير وبيئة محفزة للاستثمار. وتعد هذه المذكرة إضافة جديدة ومميزة لمحفظة الصندوق الاستثمارية في مجال الهيدروجين الأخضر وتعزز من استراتيجيته ودوره الفعال لتحويل مصر إلى مركز اقليمي للطاقة الخضراء."

كما صرح نادر زكى الرئيس الإقليمي لبى بى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن التوسع في استثماراتنا يعكس بوضوح التزام شركة بى بى تجاه مصر على المدى الطويل. أن التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي في إطار مساعي مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة ويسعدنا أن نكون شريكاً استراتيجياً في دعم خطط الدولة للتحول في مجال الطاقة الخضراء".

الهيدروجين هو إحدى عناصر تحول الطاقة الخمسة في بى بى. تعمل الشركة في جميع أنحاء العالم على مجموعة كبيرة ومتنامية من مشاريع الهيدروجين الأخضر والأزرق تتركز في الأسواق الواعدة، بما في ذلك مشاريع في المملكة المتحدة وهولندا وألمانيا وإسبانيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة وأستراليا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة