×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 8 فبراير 2023 03:19 مـ 18 رجب 1444هـ
عرب وعالم

الدب الروسي يتوعد بإمطار أي دولة معتدية بـ «مئات الصواريخ»

بوتين
بوتين

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة 9 ديسمبر، أن القدرة على حماية البلاد بالسلاح النووي عامل رادع بحد ذاته.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي حول نتائج القمة الأوراسية في قرغيزستان: "أؤكد لكم، في حال تلقى نظام الإنذار المبكر (نظام إنذار عن هجوم صاروخي) إشارة بوجود هجوم صاروخي، فإن المئات من الصواريخ التي يستحيل ردعها من جانبنا ستكون في الجو".

لكن هكذا ضربة تبقى ضمن نطاق الاستجابة، بمعنى أن سقوط الرؤوس الحربية لصواريخ العدو على أراضي روسيا أمر لا مفر منه، سوف تسقط في كل حال، والصحيح أيضا أنه لن يبقى من العدو شيء، لأنه من المستحيل اعتراض مائة صاروخ، وهذا بالطبع رادع جدي.

لكن إذا بقي العدو حتى النهاية يعتقد أنه من الممكن القيام بضربة وقائية ونحن لن نرد، فذلك لا يزال يجعلنا نفكر في التهديدات التي تشكلها هذه الأفكار علينا في المجال الدفاعي للدول أخرى".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن هناك تهديدات جديدة تظهر حاليًا في العالم وتحدث تحولات في تطور عالم متعدد الأقطاب.

وقال بوتين في كلمة اليوم الجمعة، إلى المشاركين في اجتماع وزراء دفاع منظمة شنغهاي والدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، نشرت على موقع الكرملين الرسمي: "اليوم هذا مهم بشكل خاص: تظهر تحديات جديدة وتحدث تحولات جيوسياسية قوية. وتولد ملامح نظام عالمي متعدد الأقطاب حقًا أمام أعيننا؛ مراكز جديدة للتنمية يتم تشكيلها في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، التي تدافع بشكل متزايد عن مصالحها الوطنية وتحمي سيادتها وحق الفرد في طريق التنمية الخاص به، ومن المستحيل ببساطة معارضة هذه العمليات الموضوعية للتاريخ".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السلاح النووي هجوم صاروخي روسيا أوكرانيا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:19 مـ
18 رجب 1444 هـ 08 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:13
الشروق 06:41
الظهر 12:09
العصر 15:14
المغرب 17:37
العشاء 18:56
النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار النهار الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض
CIB
CIB