الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 06:44 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا تبحث مع أوكرانيا إمدادها بأنظمة جديدة للدفاع الجوى

بحث الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء الأوكرانى دينيس شميهال خلال لقائهما فى باريس تقديم المزيد من الإمدادات لأنظمة الدفاع الجوى لأوكرانيا والمساعدات المالية واستعادة نظام الطاقة وتطورات الأوضاع فى محطة زابوريجيا للطاقة النووية.

وقال شميهال -في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية اليوم الأربعاء عبر تطبيق تليجرام-: " تحدثنا عن الإمداد الإضافى لأنظمة الدفاع الجوي لحماية أجوائنا والدعم المالي من الاتحاد الأوروبي وفرنسا لميزانية أوكرانيا واستعادة نظام الطاقة في أوكرانيا وشراء المعدات اللازمة لإجراء إصلاحات سريعة والوضع في محطة زابوريجيا للطاقة النووية، مع التشديد على ضرورة نزع السلاح من محيطها في أسرع وقت ممكن".

وشكر رئيس وزراء أوكرانيا الرئيس الفرنسي على تنظيم مؤتمر "التضامن مع الشعب الأوكراني"، قائلا: "حكومة فرنسا وشعبها حليفان لنا في النضال من أجل حرية أوكرانيا واستقلالها في الحرب ضد روسيا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.