الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:47 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين اليوم باتجاه بحر اليابان

ذكره خفرالسواحل الياباني وجيش كوريا الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم صاروخان باليستيان باتجاه بحراليابان .

وقال نائب وزيرالدفاع الياباني توشيروإينو إن كلا الصاروخين من صواريخ باليستية. وحلقا حوالي 500 كيلومتروكان أقصى ارتفاع طيران لهما 550 كيلومترا.

وأضاف: "استمرارإطلاق كوريا الشمالية للصواريخ غير مقبول على الإطلاق.. وتم التعبيرعن احتجاجنا على عملية الإطلاق عبرالقنوات الدبلوماسية من خلال السفارة في بكين".

وشدد إينو على أن كلا الصاروخين اللذين أطلقتهما بيونغ يانغ يوم الأحد سقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان في بحراليابان.وتحث سفن الدوريات اليابانية السفن الموجودة في المنطقة على عدم الاقتراب منها إذا تم العثورعلى شظايا صاروخية والاتصال بالسلطات على الفور.

وبدأ مقر إدارة الأزمات الياباني مع وزارة الدفاع على جمع وتحليل المعلومات المتعلقة بإطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الجديد والتحقق منها و لم ترد حتى الآن أي تقارير عن أي أضرار لحقت بالجانب الياباني جراء إطلاق الصاروخ.

كما أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن بيونغ يانغ أطلقت اليوم الأحد "صاروخا باليستيا غير محدد".

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق"، (بحر اليابان).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.