الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وزير التكنولوجيا والعلوم بـ”زامبيا”.. اعرف السبب

استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية السيد فيليكس موتاتى وزير التكنولوجيا والعلوم بدولة زامبيا، في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتعرف على الجامعة وبرامجها الأكاديمية المتقدمة وتجهيزاتها المجهزة على غرار أكبر الجامعات العالمية، إضافة لما تمتلكه من بنية تكنولوجية متطورة، وبحث سبل بناء القدرات والتعاون الأكاديمي وتجربة مصر الرائدة في هذا القطاع.

ورحبت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، بالسيد فيليكس موتاتى وزير التكنولوجيا والعلوم بدولة زامبيا والوفد المرافق له، وذلك خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور عمر المصري عميد كلية الهندسة، والدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتورة سماء طاهر عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، والدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم.

وأكدت الدكتورة ريم بهجت، على عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وزامبيا، وأعربت عن جاهزية الجامعة وأعضاء هيئة التدريس إلى التعاون العلمي مع المؤسسات العلمية بدولة زامبيا حيث تولى الدولة اهتماما كبيراً لتعزيز وتعميق التعاون مع دول القارة الأفريقية.

من جانبه أعرب السيد فيليكس موتاتى وزير التكنولوجيا والعلوم بدولة زامبيا، عن سعادته بالتواجد والتعرف على إمكانيات جامعة مصر للمعلوماتية، متمنياً تعزيز التعاون مع الجامعة من خلال تسهيل إجراءات التحاق المتفوقين من بلاده بها وتوفير بعض المنح لهم ومشاركة الخبرات الأكاديمية لجامعة مصر للمعلوماتية مع نظيراتها من الجامعات في زامبيا وخاصة في التخصصات المتقدمة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمتأثرة والمؤثرة في الثورة الصناعية الرابعة.

وتساءل السيد فيليكس موتاتى، عن الإعدادات التي تقوم بها الجامعة للطلاب الملتحقين بها ليصبحوا قادرين على التعامل مع علوم المستقبل التي يحصلون عليها من خلال البرامج العلمية والأكاديمية التي يتلقونها هنا.

وعقب انتهاء الاجتماع، قام السيد فيليكس موتاتى والوفد المرافق له، بجولة داخل حرم الجامعة للتعرف عن قرب على المرافق الخاصة بها والمراكز البحثية المتطورة، رافقه خلالها الدكتورة ريم بهجت والدكتور محمد الشرقاوي.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وهندسة الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة