الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ بوتين على فوز الأرجنتين بكأس العالم

بوتين
بوتين

أعلن الكرملين، اليوم الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل هاتفيًا بنظيره الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز، ليهنأه على فوز منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي في نهائي كأس العالم 2022.

وقال الكرملين: "بوتين أجرى اتصالاً هاتفيًا برئيس الأرجنتين ليهنئأه على فوز منتخب بلاده".

تفاصيل المباراة

وفاز منتخب الأرجنتين، اليوم الأحد، بكأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخه وذلك بعد فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.

وانتهت المباراة بين الأرجنتين وفرنسا إلى ما بعد الدقيقة 120 بالتعادل بنتيجة 3-3)، بعدما سجل ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا أهداف الأرجنتين في مرمى فرنسا، بينما وضع كيليان مبابي أهداف فرنسا الثلاثة في مرمى الأرجنتين.

وبداية التهديف كانت من جانب المنتخب الأرجنتيني، حيث سجل ميسي الهدف الأول في المبارة من ركلة جزاء في الدقيقة 23 بعدما عرقل الفرنسي عثمان ديمبيلي أنخيل دي ماريا داخل منطقة الجزاء.

وبعد ذلك سجلت الأرجنتين الهدف الثاني بقدم دي ماريا الذي وضع الكرة في المرمى في الدقيقة 36.

وعلى نحو مفاجئ، قلب المنتخب الفرنسي أجواء المباراة بعدما خطأ المدافع الأرجنتيني أوتاميندي وعرقل كولو مواني، مما منح ركلة جزاء، نفذها مبابي بنجاح، الذي عاد بعدها بدقيقة واحدة وسجل هدف التعادل من تسديدة على جانب منطقة الجزاء، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

في الوقت الإضافي، استعاد المنتخب الأرجنتيني سيطرته على المباراة وأضاع عدة فرص إلى أن سجل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 109، لكن مبابي عاد وسجل هدفه الثالث في الدقيقة 117.

وفي ركلات الترجيح، تفوقت الأرجنتين بعدما صد حارس المرمى إيميليانو مارتينيز ركلة جزاء بقدم كومان، بينما أضاع تشوميني الركلة الثانية التي ارتطمت القائم، فيما سجل المدافع غونزالو مونتيل الركلة الحاسمة، لتفوز الأرجنتين بكأس العالم في استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأصبح في رصيد المنتخب الأرجنتيني 3 ألقاب بكأس العالم، بعد نسختي 1978 و1986، فيما يبقى منتخب فرنسا، بلقبين، حصدهما في 1998.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.