الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كوريا الشمالية: تبني اليابان استراتيجية أمنية جديدة يهدد شبه الجزيرة الكورية

أكد المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية أن تبني اليابان استراتيجية أمنية جديدة تتمثل في امتلاك القدرة على شن هجوم استباقي على دول أخرى يهدد بوجود أزمة أمنية خطيرة في شبه الجزيرة الكورية وشرق آسيا.

وقال إن النظام الياباني يسعى إلى تحويل اليابان إلى عملاق عسكري هجومي وهذا يثيرقلقا كبيرا لكوريا الشمالية والدول المجاورة في المنطقة وأن ما يسمى بقدرة الهجوم المضاد التي تنادي بها اليابان لا علاقة لها بامتلاك الحق المشروع في الدفاع عن النفس من قبل دولة ذات سيادة، بل له علاقة بالقدرة على الهجوم الوقائي لضرب أراضي الدول الأخرى.

وأشار إلى أنه مع صياغة اليابان لاستراتيجيتها الأمنية الجديدة، خضعت البيئة الأمنية في شرق آسيا لتغيير جذري وإن إعادة تسليح اليابان انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وتحد خطير للسلم والأمن الدوليين.

وأكدت كوريا الشمالية أن لها الحق في اتخاذ خطوة عسكرية حازمة وحاسمة للدفاع عن سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها ومصالحها الأساسية في ضوء تعقيد بيئة الأمن الإقليمي التي تسببها عمل اليابان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة