الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا: دمرنا 540 مسيرة روسية و500 صاروخ

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، إنه أسقط أكثر من 540 طائرة بدون طيار من طراز شاهد منذ سبتمبر من العام الماضي وحوالي 500 صاروخ كروز.

وقال مركز الإعلام العسكري الأوكراني: «خلال الساعتين الأوليين من الليل هذا العام، أسقط الدفاع الجوي الأوكراني 100٪ من الطائرات بدون طيار، أي 84 وحدة».

ذكرت شبكة “سي إن إن” يوم الأربعاء كيف، وفقا لتقييم المخابرات الأوكرانية، تم العثور على أجزاء صنعتها أكثر من اثنتي عشرة شركة أمريكية وغربية داخل طائرة بدون طيار إيرانية واحدة من طراز شاهد-136 أسقطت في أوكرانيا الخريف الماضي.

ويوم الاثنين الماضي، ادعى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا تخطط لحملة طويلة من الهجمات بطائرات شاهد بدون طيار لاستنفاد أوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.