×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 فبراير 2023 04:25 صـ 11 رجب 1444هـ
محسن منصور: انطلاق بروفات العرض المسرحي “سيب نفسك ” للمونو دراماطرح البوسترات الدعائية لمسرحية ”شفيقة المصرية” وعرض المسرحية الخميس علي مسرح البالونايهاب عبد الواحد سعيد بنجاح ”بنت ابويا” وانتظروا المزيد من الأغاني المميزةإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول على برنامج ”ums ”بآداب عين شمسكارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة
عرب وعالم

أمريكا تدرس لإرسال دبابات من طراز أبرامز لأوكرانيا

زيلينسكي وبايدن
زيلينسكي وبايدن

أعلنت إدارة بايدن اليوم الثلاثاء، قيامها بوضع اللمسات الأخيرة على خطط لإرسال دبابات أبرامز أمريكية الصنع إلى أوكرانيا ويمكن أن تصدر إعلانًا في أقرب وقت هذا الأسبوع، وفقًا لثلاثة مسؤولين أمريكيين مطلعين على المداولات.

وقال مسؤولون إن توقيت التسليم الفعلي للدبابات ما زال غير واضح ويستغرق الأمر عادة عدة أشهر لتدريب القوات على استخدام الدبابات بشكل فعال، بحسب ماأوردته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

يمكن أن يكون الإعلان عن الدبابات جزءًا من محاولة لكسر الجمود الدبلوماسي مع ألمانيا ، والتي أشارت للولايات المتحدة الأسبوع الماضي أنها لن ترسل دباباتها من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا ما لم توافق الولايات المتحدة أيضًا على إرسال دبابات إم 1 أبرامز.

كان كبار مسؤولي الأمن القومي في الإدارة يفكرون بنشاط في الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لإقناع ألمانيا بإرسال الفهود.

قالت نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان اليوم، إنها تشتبه في أن مسألة الدبابات ستحل قريبًا نسبيًا.

وردا على سؤال حول ما كان يحدث بشأن توفير الدبابات "الفهود " او "ليوبارد" الألمانية أو أبرامز الأمريكية، ولم يعط شيرمان إجابة محددة ، لكنه قال ، "أعتقد أنك سترى في الأيام المقبلة حلًا لبعض هذه القضايا".

قال شيرمان في تصريحات في نادي مدينة كليفلاند في أوهايو يوم الثلاثاء: "أن هذا صعب علي الجميع، ويجب على كل دولة كما قال الرئيس بايدن أن تتخذ قراراتها الخاصة بشأن الأسلحة التي تريد توفيرها".

وفي يوم الجمعة الماضي اجتمع قادة الدفاع الغربيين في ألمانيا ، وفشلت الولايات المتحدة وحلفاؤها في إقناع المسؤولين الألمان بإرسال الفهود كجزء من جولة برلين المقبلة للمساعدة العسكرية لأوكرانيا.

لكن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس قال يوم الثلاثاء: "نحن نعد قرارنا ، الذي سيأتي قريبًا جدًا بشأن الدبابات".

وكانت سكاي نيوز العربية أول من نقل الأخبار التي تفيد بأن الولايات المتحدة تفكر في إرسال الدبابات.

ولم تتخذ الإدارة مطلقًا إمكانية شحن الدبابات الأمريكية تمامًا بعيدًا عن الطاولة ، لكن المسؤولين الأمريكيين قالوا علنًا الأسبوع الماضي إن الوقت الحالي ليس الوقت المناسب لإرسال دبابات "أم1 -ابرامز" التي يبلغ وزنها 70 طنًا لأنها مكلفة وتتطلب قدرًا كبيرًا من التدريب. ليشغل.

بدلاً من ذلك ، تم طرح الدبابات مرارًا وتكرارًا كخيار طويل الأجل - حتى كما يقول النقاد إن الوقت المناسب هو الآن ، حيث تستعد أوكرانيا لاحتمال قيام روسيا بحشد المزيد من القوات وشن هجوم جديد. أعلنت المملكة المتحدة بالفعل أنها سترسل 12 من دباباتها من طراز تشالنجر 2 إلى أوكرانيا ، متجاوزة ما بدا في السابق أنه خط أحمر للولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين.

وكان الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي قد طلب باستمرار من الحلفاء الغربيين الحصول على دبابات حديثة بينما تستعد بلاده لشن هجوم مضاد روسي كبير متوقع في الربيع.

أمريكا إرسال دبابات طراز أبرامز أوكرانيا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:25 صـ
11 رجب 1444 هـ 01 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:10
المغرب 17:31
العشاء 18:51
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB