×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:28 مـ 9 رجب 1444هـ
ديانا كرزون بإطلالة مختلفة فى احدث ظهور لهاصور.. بدء الاختبارات التحريرية لاختيار مبعوثي الأزهر لدول العالمكنزى عمرو دياب بإطلالة جريئة فى أحدث ظهور لهاوزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسطوزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقيةالخشت:جامعة القاهرة تشهد تطورات كبيرة وضعتها فى سياق جامعات الجيل الرابعوزير التعليم العالي يبحث آليات دعم التعاون العلمي مع الاتحاد الأوروبيعلي الحجار: أنغام كوميديانة رهيبة وآمال ماهر من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصرغدًا.. انطلاق مؤتمر ”الأهرام-علاء الدين للطفولة” بمشاركة 4 وزراء والصحة العالمية ويونيسفشاهد.. الأنبا أرميا يكشف سر رفض البابا شنوده الثالث لمقابلة وفد كونجرسرعاية ذوي الهمم ودعم التعليم الفني.. تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره التونسيبالصور ..رئيس مجلس النواب يرحب بوفد عسكري من كلية الدفاع الوطني العمانية يحضر الجلسة العامة
نجوم الفن

على الحجار يكشف أسرار عن حياته الفنية

الحجار
الحجار

كشف الفنان على الحجار عن اسرار وحكايات من مشواره الفنى والشخصي وقال أنه مر قرابة 42 عامًا على أغنية «اعذريني» منذ أن أطلقها عام 1981، وما زالت تطلب منه في كل الحفلات.

وأضاف «الحجار» خلال حواره ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، اليوم الثلاثاء، أن «الشباب ما زالوا يطلبون الأغنية منه سواء في الأوبرا أو ساقية الصاوي، الأغنية كلماتها حلوة وباقية وخالدة ولذا علقت بالأذهان كل هذه السنوات».

وأشار إلى أن ألبوم «اعذريني» كان طفرة في نوعية الغناء وقتها، لأن المنتشر حينها كانت أغاني إيقاعية وليست حزينة، لافتًا إلى هذه الأغنية كانت التعاون الأول مع شقيقه الراحل الملحن أحمد الحجار، والذي لحن له نحو 200 لحن.

وتابع: «الموجات الغنائية الحالية غيرت آذان وأذواق الناس، ولكن في نفس الوقت ما زالت الناس تستمع لأنغام صابر الرباعي، وهذا مؤشر جيد بأن الموجات الغنائية الجديدة سواء الراب وغيرها مجرد تسلية».

وكشف الحجار أنه لا يستمع لهذه الموجات الجديدة رغم محاولته مواكبة العصر والاستماع إليها، قائلًا: «حاولت وما قدرتش لا ألحان ولا كلمات ولا موضوع، فن الأغنية لو فقد المتعة لا تكون الأغنية جيدة، ولازم يكون فيه موضوع في الأغنية، بالعكس بل في بعض الأحيان تكون المواضيع والكلمات مفسدة للأجيال».

على الحجار

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:28 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB