الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 10:57 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية يتفقد أعمال إنشاء مركز للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

اختتم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جولته لمحافظة مطروح، اليوم السبت، بتفقد الأعمال الإنشائية الجارية لإنشاء مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمطروح يرافقه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

ويتم تنفيذ المركز بديوان عام المحافظة، بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي والتي يأتي إنشاؤها في إطار الاستفادة من التحول الرقمي لخدمة الطوارئ والسلامة العامة، ليصبح البلاغ مميكن يتحول من مركز القيادة والسيطرة للشبكة الوطنية بالمحافظة إلى غرف العمليات التخصصية للجهات.

شارك في الجولة الدكتورة دينا الدسوقي نائب محافظ مطروح، واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والعمد والمشايخ والقيادات التنفيذية.

واستمع اللواء هشام آمنة واللواء خالد شعيب إلى شرح من اللواء أمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي حول آخر المستجدات الخاصة بالمشروع الذي من المقرر الانتهاء منه في شهر مارس القادم.

ومن المقرر أن يساهم هذا المشروع القومي في الحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة المصرية، وسرعة احتواء الطوارئ والكوارث والأزمات، وسرعة رد الفعل، كما يدعم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، كما يهدف المشروع إلى ترشيد الأعباء المالية، ودعم تدفق الاستثمارات والقطاع السياحي، وخفض معدلات الجريمة، وتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث وحتى الوصول للمعدلات العالمية.

يتضمن المشروع تجهيز غرف عمليات الجهات المعنية لتحقيق السرعة في الاستجابة بين الشبكة الوطنية وبين غرف عمليات الجهات المعنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة