الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 11:14 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات هامة للمديريات بشأن قبول ملفات تلاميذ الصف الأول الابتدائي العام المقبل تفاصيل تدريبات الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال ”وجدوه بعد نهش الكلب جثته” .. صدور تصريح بدفن جثمان شهيد الشرابية بعد 32 يوماً نهائي الدوري الأوروبي: أتالانتا يتقدم ضد ليفركوزن بهدف لوكمان بعد 15 دقيقة آخر موعد لإصدار تذاكر الحج 2024.. تعرف عليها نشرة الموجز التعليمية .. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات بعد تبكير مرتبات يونيو.. جدول مواعيد تدريبات الترقي ”كوارث وأمراض” ليلى عبد اللطيف تحذر من أحداث مؤسفة خلال عيد الأضحى مفيش جواز لمدة سنتين.. طلب غريب في إعلان توظيف داخل صيدلية معلمة تخفف حرارة الجو على الطالبات بالامتحانات تشعل مواقع التواصل الاجتماعي كيف تستعلم عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي؟ التشكيل الرسمى لـ نهائى الدورى الأوروبى بين أتالانتا و باير ليفركوزن تصريحات نارية للاعبي الأهلي قبل مواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

غدًا.. انطلاق مؤتمر «الأهرام-علاء الدين للطفولة» بمشاركة 4 وزراء والصحة العالمية واليونيسف

انطلاق مؤتمر «الأهرام-علاء الدين للطفولة»
انطلاق مؤتمر «الأهرام-علاء الدين للطفولة»

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات مؤتمر "الأهرام-علاء الدين للطفولة"، في نسخته الأولى التي تعقد تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصري أولوية"، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وممثلين عن منظمتي الصحة العالمية ويونيسف.
وقال حسين الزناتي، رئيس تحرير مجلة علاء الدين، المنسق العام للمؤتمر، إن النسخة الأولى من المؤتمر تسعى إلى وضع رؤية وطنية لمستقبل صحة أطفال الجمهورية الجديدة، وتعزيز الاستفادة من المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي في قطاع صحة الطفل.، مؤكدًا أن المؤتمر هو امتداد لمشروع وطني متكامل تتبناه مجلة علاء الدين على الصعيد الإعلامي والثقافي والنفسي للمشاركة التنموية في بناء وعي المواطن المصري الذي يبدأ من مرحلة الطفولة.
وأشار "الزناتي" إلى أن الشراكة الفاعلة من الوزارات المعنية، والمؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة بالطفولة، ولاسيما منظمتى الصحة العالمية ويونيسف، من شأنها أن تعزز نجاح المؤتمر الأول لصحة الطفل، مؤكدا توافق الجميع على ضرورة وضع صحة الطفل أولوية للمناقشات المستفيضة والمؤتمرات والمنتديات العلمية.
وقال المنسق العام، إن أجندة جلسات المؤتمر ستتناول الخدمات الصحية المقدمة للأطفال بين الواقع والتحديات، ورؤية تنمية وعى الطفل بين التعليم والإعلام والإبداع، والطفل المصرى بين التربية الأسرية الإيجابية والحماية الاجتماعية، وكذلك الرؤية المستقبلية لدور الرياضة فى التنشئة الصحية السليمة، إضافة إلى تطوير السياسات الوطنية لتنفيذ التدبير المتكامل لصحة الطفل، مؤكدا أن جميع الجلسات ستكون بمشاركة وزراء وبرلمانيون وأساتذة جامعات ونخبة من ذوي الاختصاص والمعنيين بمنظومة الطفولة، من أجل الوصول إلى توصيات ملهمة، وصياغة رؤية وطنية تضاف إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل النهوض بصحة أطفال الجمهورية الجديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.