الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بوتين يؤكد استعداد روسيا لمساعدة تركيا وسوريا في مواجهة أثار الزلزال

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لنظيريه التركي رجب طيب أردوغان والسوري بشارالأسد استعداد روسيا للمساعدة في مواجهة تداعيات الزلزال معربا عن تعازيه في ضحايا الكارثة.

و قال الكرملين إن الرئيس الروسي أعرب في برقية عن تعازيه إلى نظيره السوري، مؤكدا استعداد روسيا لتقديم المساعدة لمواجهة تداعيات الكارثة التي تسببت في مقتل وإصابه المئات بالإضافة إلى خسائرمادية كبيرة وضرب زلزال بقوة 7.4 درجات، فجراليوم الاثنين محافظة كهرمان في تركيا وأدى إلى دمار في عدد من المدن.

ووفقا للسلطات التركية تسبب الزلزال حتى الآن في مقتل 284 شخصا وإصابة 2300 آخرين، وتدمير أكثر من 1700 منزل.وفي سوريا بلغ عدد ضحايا الزلزال حسب وزارة الصحة 237 قتيلا ونحو 700 جريح، بالإضافة إلى دماركبيرفي المنازل.

وفي نفس السياق أفادت وزارة الطوارئ الروسية في بيان، بأنها أعدت طائرتين من طراز Ilyushin Il-76، محملة برجال الإنقاذ، لإرسالهم إلى تركيا، لمد يد العون للأتراك في مكافحة تبعات الزلزال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.