الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

وزير التنمية المحلية: غرفة العمليات في انعقاد مستمر لمتابعة تداعيات الطقس السيء

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة في المحافظات التي تعرضت لسقوط الأمطار، وتقوم الغرفة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات وغرفة عمليات مجلس الوزراء لتذليل أي معوقات تحول دون شفط تجمعات المياه.

وأشار التقرير الذي تلقاه اللواء هشام آمنة منذ دقائق من غرفة عمليات الوزارة، إلى توقف الأمطار بمحافظة الإسكندرية، والانتهاء من رفع تجمعات المياه، كما لفت التقرير إلى أنه نتيجة للظروف المناخية وارتفاع منسوب مياه الأمواج وخروج مياه البحر، فقد أدى ذلك إلى تآكل الرمال وزيادة عملية النحر في قطاع سيدي بشر، وهبوط جزء من سور الكورنيش أدى إلى كسر في الرصيف بطول 20 متر، وتقوم شركة المقاولون العرب باتخاذ الإجراءات اللازمة للإصلاح، ووضع خرسانة لحماية السور لعدم زيادة الهبوط، وسيتم وضع بلوكات خرسانية إضافية لحماية الموقع، وتم التوجيه لمديرية الطرق لإصلاح الرصيف و معالجة الهبوط.

وأكد التقرير وقف أعمال الملاحة في موانئ البرلس بكفر الشيخ والعريش بشمال سيناء والسخنة بالسويس والبوغاز بالإسكندرية نتيجة ارتفاع الأمواج وشدة الرياح، كما سقطت أعمدة إنارة بسبب شدة الرياح بمدينة بئر العبد بشمال سيناء وتم الإصلاح.

فيما سقطت أمطار غزيرة على عدة مدن بكفر الشيخ، وأمطار متفاوتة الشدة على مركز مرسى مطروح بمحافظة مطروح، و أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض مدن دمياط و الدقهلية و الغربية و بور سعيد، ويتم إزالة تجمعات المياه بالتنسيق بين سيارات الوحدات المحلية و شركات مياه الشرب و الصرف الصحى.

وأشار التقرير أيضًا إلى سقوط أمطار خفيفة على بعض أحياء بمحافظة القاهرة منها حي غرب مدينة نصر والسيدة زينب ودار السلام والمقطم والأزبكية وعابدين والموسكى والوايلي وبولاق وحي غرب، ويتم شفط مياه الأمطار في أماكن تجمع المياه.

وشدد اللواء هشام آمنة على ضرورة تواجد القيادات التنفيذية ميدانية فى الشوارع على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة الشوارع مع استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة